الصحة... عقاقير جديدة لعلاج الكرونا

الصحةقامت وزاره الصحه والسكان الاثنين، بنشر البروتوكول الأخير الذي اعتمدته اللجنه العلميه في الوزاره من أجل علاج مرضى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.
عقارات جديده مضافه للبروتوكول:
وأشارت اللجنه العلميه الي بعض العقارات الجديده الخاصه بالبروتوكول، مثل دواء “لوبينافير/ريتونافير” ومضاد الي فيروس نقص المناعه البشريه (HIV)، وهو المتخصص في علاج الحالات المتوسطه وشديده الأعراض، على أن يكون الخضوع للعلاج داخل المستشفيات وتحت إشراف طبي مباشر.
اعطاء دواء الايدز مع عقار هيدروكسي كلوروكين:
وطبقا للبروتوكول الذي تم الاطلاع عليه ، فإن إعطاء دواء الإيدز الي المرضى سيكون في مسارًا آخرا مع عقار “هيدروكسي كلوركين” الذي استقرت اللجنه على الإبقاء عليه في علاج الي بعض الحالات الأخرى.

كانت عضو اللجنه العلميه لمواجهه فيروس كورونا الدكتوره “جيهان العسال”أوضحت إنه تم الاستقرار على إبقاء عقار “هيدروكسي كلوروكين” من ضمن بروتوكول العلاج الي المصابين بفيروس كورونا المستجد، بعد أن تم اثبات نتائج الدراسات التي تم اجراء فاعليته في العلاج وكانت النتائج مبشره، ونسبه التعافي جيده.
حذف عقار التاميفلو من البروتوكول :
وأضافت اللجنه العلميه أن هناك تعديلا في بروتوكول العلاج للمصابين، وتم حذف عقار التاميفلو،فضلا عن بدائل من أدويه أخرى مضادات الي الفيروسات مع الهيدروكسي كلوروكين، الي جانب بعض الأدويه لتقويه المناعه، وعقار الزنك و فيتامين سي ومضادات حيويه.

ويشرح البروتوكول العلاجي كيفيه التعامل مع المصابين طبقا للأعراض الإكلينيكيه، سواءً للحالات الخفيفه أو المتوسطه أو الحرجه.
ودائمًا ما ينصح الأطباء بعدم تناول أي دواء قبل استشاره ومراجعه الطبيب المختص،حيث يكون له أعراض جانبيه في بعض الأحيان.




المقالات ذات صله