السائل الذهبى لعلاج فيروس كرونا

لبلازما جزء مهم من الدم يساعد فى كل شىء من تنظيم درجة حرارة الجسم إلى مكافحة العدوى، وعدم وجود عدد كاف من البلازما يمكن أن يكون له عواقب صحية خطيرة على الجسم.
إقرأي أيضا:
الصبايا المقبلين على الزواج احذرى هذه الأشياء
هل انتى من النساء التى ينجذب اليها الرجل؟
بدأ العلماء في بريطانيا في إجراء تجارب حول الدور الذي يمكن أن تلعبه بلازما الدم لدى المتعافين من فيروس كورونا. يأمل العلماء أن تكون البلازما علاجاً فعالاً للمرضى الذين هم في حالة خطيرة بسبب المرض.
وستتم زيادة جمع البلازما خلال شهري أبريل/نيسان ومايو/أيار لتسليم ما يصل إلى عشرة آلاف وحدة من البلازما لجهاز الصحة العامة أسبوعياً بما يكفي لعلاج خمسة آلاف مريض بكوفيد-19 أسبوعيا.
وقال البروفيسور جوناثان فان-تام نائب كبير الأطباء إن" المملكة المتحدة تقود أكبر تجارب في العالم لإيجاد علاج لكوفيد-19 مع مشاركة أكثر من سبعة آلاف شخص حتى الآن في اختبار سلسلة من الأدوية،نأمل بإضافة البلازما في مرحلة النقاهة لهذه القائمة قريبا".
وأضاف أن " البلازما في مرحلة النقاهة استخدمت كعلاج فعال للعدوى التي ظهرت في الماضي وهذه الخطوة إلى الأمام تؤكد أسلوبنا المدعوم بالعلم لمحاربة هذا الفيروس".
وسيتصل جهاز الصحة العامة بالأشخاص الذين تعافوا من كوفيد-19 في انجلترا ويمكن أن يكونوا متبرعين محتملين.
ويتم سحب الدم من ذراع وتوزيعه من خلال جهاز يفصل البلازما ثم يعيده مرة أخرى إلى المتبرع. وتستغرق هذه العملية نحو 45 دقيقة وتوفر وحدتي بلازما من كل عملية تبرع يمكن تجميدهما أيضا وتخزينهما قبل أي احتياج لهذه البلازما في المستقبل.




المقالات ذات صله