هل يحمي البصل الشعر من التقصف والتساقط

هل يحمي البصل الشعر من التقصّف والتساقط!!


من المعروف لدى الكثير من الناس أن البصل يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات المفيدة للجسم، بالإضافة إلى أنه مفيد للشعر ويعالج تساقطه، وذلك إذا ما تم تدليك فروه الرأس بعصير البصل، ويستخدم أيضاً في إزالة بقع ونمش الوجه عندما يسحق وينقع في الخل.

ومن المعادن التي يحتوي عليها البصل وبكميات كبيرة الحديد والفسفور والكالسيوم، ويتضمن عدد من المواد المدرة للبول والصفراء والمواد الملينة للبطن والمقوية للأعصاب، ويشتهر البصل بمفعوله القوي في إبادة جراثيم الجهاز الهضمي، ولا غرابة أن يشير التقرير الذي نشر أواخر يناير الماضي إلى احتواء البصل على الهرمونات المغذية للقدرة الجنسية.

وأكّدت الأبحاث الطبية أن البصل الذي كثيراً ما تستعين به السيدات في علاج مشكلة تساقط الشعر المزمن، وذلك لاحتوائه على عنصر الكبريت الذي يعد أحد العناصر الغذائية الضرورية لنمو الشعر بشكل طبيعي وصحي.

أما أهم الطرق البسيطة للحصول على ماسك البصل، هو تقطيعه إلى مكعبات صغيرة ثم طحنه في المفرمة للحصول على قدر كاف من عصارة البصل، وإضافة عصارة البصل لقليل من زيت الشعر المفضل لديك مع مراعاة تدفئتها قليلاً، ونغسل الشعر جيداً بالشامبو ثم تغطيته لمدة نصف ساعة بمنشفة ساخنة قبل دهنه بمزيج البصل لتسهيل امتصاص الشعر للماسك.


بحث مفصل



المقالات ذات صله