أسباب تساقط الشعر في الخريف وطرق علاجه

لا بد أنك تمرين بمرحلة تساقط الشعر في الخريف بشكل مخيف! لا تفزعي فلست وحدك بل جميعنا نعاني من هذا الأمر والأسباب علمية بحتة وهي دورة حياة شعرك، دعينا نحدثك بالمزيد من التفاصيل عن هذه الظاهرة، وكذلك تعرفي معنا على أفضل 5 خلطات طبيعية للتخفيف من تساقط الشعر وتقويته.

الأسباب العلمية لتساقط الشعر في الخريف

نشرت مجلة الأمراض الجلدية دراسة علمية تم اجراؤها على 800 امرأة على مدار 6 سنوات متواصلة، ويتمتع جميع هؤلاء النسوة بكامل صحتهن ولا يشكين من أي أمراض، وقد وجدت الدراسة بأنهن يعانين من زيادة تساقط الشعر في الخريف. حيث وجدت الدراسة بأن دورة حياة الشعر تتراوح بين سنتين إلى 6 سنوات، وأن 90% من شعرنا ينمو في أي وقت وبأن البقية أي 10% من شعرنا تبقى على حالها لمدة تتراوح بين شهرين إلى 6 أشهر قبل أن تتساقط جميعها. والمدهش بأنه في هذا الوقت فإن بصيلات شعرنا تحتاج لأخذ استراحة لمدة 3 أشهر قبل أن يبدأ نمو الشعر من جديد، وقد لا حظ العلماء على النساء اللواتي أجريت عليهم هذه التجربة بأن أعلى كمية شعر تكون في شهر يوليو من السنة، ولذا فإنه مع بدايات الخريف يبدأ الشعر بالتساقط وبعد مرور فصل الخريف تأخذ البصيلات إجازتها السنوية لتعود وتبدأ بالنمو من جديد.
ولذا تعود أسباب تساقط الشعر في الخريف وإعادة تجديده إلى دورة حياة الشعر وهي أمر طبيعي وصحي.

علاج تساقط الشعر في الخريف طبيعياً

على الرغم من أنك لا تستطيعين إيقاف تساقط الشعر في هذه الفترة من السنة إلا إنك قادرة على تقوية بصيلات الشعر، ولذا فقد اخترنا لك أفضل 5 وصفات طبيعية لتقوية الشعر في هذه الفترة من السنة والتخفيف من تساقطه قدر الإمكان، اختاري منها ما يناسبك واستمتعي بشعر صحي وقوي.


بحث مفصل



المقالات ذات صله