الحصول على حواجب عريضه طبيعيا

تُعد الحواجب جزء مهم وأساسي من أجزاء الوجه، فهي تعمل على تحديد شكل الوجه وإبراز شكل العيون. لهذا السبب يبدأ خبراء التجميل بتحديد ورسم الحواجب كأول خطوة من خطوات المكياج خاصةً قبل وضع مكياج العيون.

وتعتبر النساء اللواتي يمتلكن حواجب عريضة وكثيفة هن الأوفر حظاً، في حين يعاني عدد كبير من امتلاك حواجب رفيعة أو كثرة الفراغات في الحاجبين. الأمر الذي يدفعهن إلى الاستعانة بالمكياج لجعلها تبدو كثيفة أو اللجوء إلى تاتو الحواجب.


إلا أنه يمكنكِ الحصول على حواجب كثيفة طبيعياً في المنزل، من خلال تطبيق بعض المكونات الطبيعية المتواجدة في مطبخك. تعرفي على أبرزها وأكثرها فعالية عبر هذا المقال.

شاهدي: كيفية رسم الحواجب بطريقة طبيعية

طرق تكثيف الحواجب بخلطات طبيعية في المنزل:
الزيوت الطبيعيه
يمكن استخدام عدد كبير من الزيوت الطبيعية التي تعمل على تقوية وتكثيف الحواجب، من أهمها: زيت الخروع، زيت جوز الهند، زيت اللوز أو زيت الزيتون.
قومي بعمل مساج لحواجبك كل يوم باستخدام القليل من أي نوع من هذه الزيوت المتوفرة لديكِ، أو نظفي إحدى فرش الماسكارا التي لا تحتاجين إليها وقومي بغمسها بالزيت وتمشيط حواجبك. مع الوقت سوف تلاحظين نمو شعيرات جديدة وتحسن رسمة حواجبك شيئاً فشيئاً.

2. الحليب:

يعمل الحليب على إعادة نمو الحواجب بفضل احتوائه على الفيتامينات والبروتين، كما يعتبر حليب جوز الهند مفيد جداً أيضاً.
بللي قطعة قطن بالقليل من الحليب وامسحي بها حواجبك قبل النوم مما يساعد بنمو الحواجب خلال الليل بعد فترة.

3. الليمون:

يساعد الليمون بتنشيط بصلة الشعر للنمومن جديد إما عبر تدليك حواجبك بشريحة ليمون، أو ضعي بعض شرائح الليمون في القليل من زيت جوز الهند ودعي المزيج مغطى طوال الليل، ومن ثم ضعي المزيج على حواجبك لمدة ساعة أو ساعتين. يُفضل عدم التعرض لأشعة الشمس لدى استخدام الليمون كي لا تتحسسي.

4. لب الألوفيرا:

يساهم الألوفيرا بتقوية الحواجب المتضررة وتنعيم البشرة حول الحاجبين، ضعي القليل من جل الألوفيرا -السائل داخل أوراق نبتة الصبار- على حواجبك لمدة 30 دقيقة ومن ثم اغسليها بالماء.

5. عصير البصل:

يحتوي البصل على مواد تساعد بتقوية ونمو الحواجب، لذا قومي بعصر بصلة وتغميس قطعة قطن بالقليل من العصير ووضعه على جواجبك لمدة 10 دقائق، ومن ثم اغسليهما بالماء البارد.
كما يمكن تدليك الحواجب بقطعة ثوم، التي تعتبر أيضاً من المكونات الطبيعية التي تعمل على تكثيف الحواجب.

6. الفازلين:

استخدمي الفازلين على الحواجب والمنطقة المحيطة بهما كلما سنحت لكِ الفرصة خلال النهار أو قبل النوم، مما يساعد بتكثيف الحواجب. في حين تجنبي وضع أي نوع كريم آخر على الحاجبين خوفاً من احتوائه على مواد كيماوية تساعد بتساقط الشعر.

جربي إحدى هذه الوصفات الطبيعية لتتمتعي بحواجب عريضة طبيعية، ولا تنسي أن هذه الوصفات ليست سحرية وستحتاج إلى وقت طويل لإعادة تكثيف الحواجب، لذا لا تفقدي الأمل وواظبي على استخدامها كل يوم.


بحث مفصل



المقالات ذات صله