الأخطاء الروتينية الجمالية التي قد ترتكبينها في مكتبك

لهذه الأسباب عليكِ التوقف عن تطبيق المكياج على طاولة مكتبكِ!

قد تظنين أن وضع حقيبة مكياج في درج مكتبك مناسب لتمرير الحمرة في اللحظة الأخيرة أو الروتوش السريع طوال اليوم،

ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار. إليك الأخطاء الروتينية الجمالية التي قد ترتكبينها في مكتبكِ بالإضافة إلى طرق سهلة لتطبيق المكياج بدقة في المكتب عند الحاجة.


عدم تحضير بشرتكِ

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك تقرّرين الانتظار حتى الوصول إلى العمل لتطبيق مكياجك. حتى إن كنت تغسلين وجهك في الصباح، فإن وضع المكياج على البشرة التي تعرّضت للتلوث والأوساخ أثناء المشي أو القيادة إلى العمل قد يسبب تهيّجاً.

قبل الشروع في تطبيق مكياجك، امنحي نفسكِ بعض الوقت حتى تهدئي ثم امسحي أي عرق على بشرتك بمنشفة رطبة قبل أن تضيفي البرايمر لتهيئة بشرتك بلطف لهذا اليوم.


عدم غسل يديكِ

هل تعتقدين أن مكتبكِ هو الأنظف في المبنى؟ هناك أكثر من 1000 نوع مختلف من الميكروبات على لوحة المفاتيح والماوس والمكتب وفي الهواء المحيط بنا. السطوح التي يلمسها الكثير من الأشخاص يومياً، بما في ذلك مقابض الأبواب ومقبض الثلاجة في غرفة الاستراحة،

والأزرار الموجودة في قدور القهوة، وأزرار أبواب الميكروويف، وصنبور ماء غرفة الاستراحة، هي تلك التي يجب أن توليها المزيد من الاهتمام. إن كنت قد خرجت للتو من غرفة الاستراحة أو صافحت أيدي شخص ما، عليك تنظيف يديك قبل لمس وجهك.


عدم تخزين مكياجك بنحو صحيح


لدينا جميعاً هذا الدرج في العمل، وهو الدرج الذي نخزّن فيه كلّ ما نحبّ بدءاً من ألواح الغرانولا إلى منتجات التجميل التي تستخدمينها في اللمسات اليومية. لكن من المهم التأكد من أن الرطوبة لا تصل إلى مكياجك،

الأمر الذي قد يحدث بسبب الرطوبة أو حتى تسرّب زجاجة ماء، لأنه قد يؤدي إلى تكاثر البكتيريا في منتجاتك. الرطوبة تتسبب بالمزيد من البكتيريا وهذا أمر سيؤذي بشرتكِ جداً.


عدم تغيير منتجاتكِ


فكري في قلم أحمر الشفاه الذي تحتفظين به خلف صندوق أغراض المكتب في الدرج السفلي والفترة الزمنية التي قضاها هناك. على الرغم من أنك قد تستخدمين لوازم التجميل التي تبقينها في العمل أقل كثيراً من تلك التي تعرّضينها بفخر في غرفة نومك،

لا يزال يتعيّن عليك استبدالها بنفس القدر. ماذا إن كنت لا تستطيعين أن تتذكري المدة التي مرّت منذ أن بدأت استخدام أحمر الشفاه؟ بإمكانكِ أن تكتبي تاريخ بدء استخدامها لتبديلها كل فترة.


عدم تنظيف المكتب

عندما تفكرين فعلاً في كل الأشياء التي توضع على مكتبك يومياً، ستلاحظين أنك لست الوحيدة التي تلامسين ممتلكاتك. تُنقل المجلدات والملاحظات والأوراق من شخص لآخر قبل أن تشق طريقها إلى مكتبك.

تماماً كما لا تقبلين بتطبيق المكياج عبر استخدام الفراشي القذرة، فإن وضع ظلال العيون على جفنيك بعد لمس هاتفك ولوحة مفاتيح اللابتوب ليست مثالية. نظّفي مكتبك قبل البدء بالمكياج.


عدم تنظيف فراشي المكياج

ربما أحضرت بعض الأدوات والفراشي لتضعيها في مكتبكِ وتركتها هناك يوماً بعد يوم. إن لم تضعي حقيبة مكياجك في حقيبتك عند مغادرتك المكتب لغسلها بطريقة صحيحة في وقت لاحق، فلا بد لك من الإصابة بحب الشباب جرّاء البكتيريا العالقة على الشعيرات.

ومع ذلك، لا يتعيّن عليك وضع الفرشاة في مغسلة مطبخ غرفة الاستراحة بعد كل استخدام. امنحيها فقط رذاذاً كثيفاً من الكحول وامسحيها على منشفة ورقيّة.


بحث مفصل



المقالات ذات صله