للتخلص من البثور السوداء

مفيش مشكلة ملهاش حل..

وصفات طبيعية للتخلص من البثور السوداء

وصفات طبيعية للتخلص من البثور السوداء


قد تفاجأ بعض الفتيات بظهور البثور السوداء على الوجه، وللتخلص منها تلجأ للكثير من المحاولات التى قد تنتهى بنتائج سلبية على البشرة أو لإخفائها بمستحضرات التجميل المختلفة، ولذلك نتعرف فى السطور القادمة على وصفات طبيعية للتخلص من البثور السوداء،

وصفات طبيعية للتخلص من البثور السوداء

- نشا الذرة والخل

ينصح باستخدام ملعقة كبيرة من نشا الذرة وخلطها في الخل حتى يشكل المزيج عجينة سميكة، وتضع على المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء لمدة 15-20 دقيقة، ثم تشطف بالماء الدافئ ثم الماء البارد أو بمكعب جليدي لإغلاق المسام.

وتعمل نشا الذرة على إمتصاص الزيت الزائد، بينما يساعد الخل في تلاشي تلون الرؤوس السوداء، ولتحقيق أفضل النتائج يفضل إتباع هذه الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفات طبيعية للتخلص من البثور السوداء (1)

- العسل


أثبت العسل فعاليته في إزالة الرؤوس السوداء، حيث يعمل على ترطيب البشرة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال وضع العسل على الوجه بعد تنظيف وتجفيف البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ، و يمكن استخدام العسل على البشرة بشكل يومى.

- البيض والعسل

ينصح بعمل قناع البيض والعسل للتخلص من الرؤوس السوداء، ويمكن تطبيق هذا الخليط في جميع أنحاء الوجه، مع تركه على الوجه ثم شطف القناع بالماء الدافئ، مما يؤدى إلى إزالة الرؤوس السوداء .

وصفات طبيعية للتخلص من البثور السوداء (2)

- عصير الليمون

يعمل عصير الليمون على إزالة خلايا الجلد الميتة، من خلال غمس قطعة قطن فى الليمون ووضعها على الرؤوس السوداء، والتى تعمل على تنظيف البشرة، وينصح بتركها بين عشية وضحاها وشطفها بالماء الدافىء فى الصباح.




المقالات ذات صله