خطوات العناية بالبشرة والحفاظ على صحتها

للفتيات من سن ١٥ - ١٩: خطوات العناية بالبشرة والحفاظ على صحتها

تحدثنا في المقال السابق عن مشاكل البشرة التي تواجه الفتيات من سن ١٥ لـ ١٩ سنة، ولذلك كان علينا اليوم أن نخبرك كيف يمكنك أن تتفادي هذه المشاكل وذلك بالطبع عن طريق روتين العناية بالبشرة. فحماية بشرتك من الجفاف وإفراز الزيوت الزائدة وغيرها من الأمور سيجعلها صحية كما سيساعدك على اجتياز هذه المرحلة العمرية دون مشاكل.
والآن، تعرفي معنا على طريقة العناية بالبشرة حسب سنك...
تنظيف البشرة للفتيات من سن ١٥ - ١٩

أتذكر عندما كان عمري ١٥، لم يكن لدي أي فكرة أن تنظيف البشرة أمراً ضروريًا. اعتدت على تخطي استخدام المطهر أو الغسول، لقد كنت كسولة للغاية، حتى لاحظت أن بشرتي تزداد سوءًا. هنا بدأت أمي في إعطائي منظف الوجه الخاص بها لأستخدمه وكانت تصر على أن أغسل وجهي به مرتين يوميًا.


كما كانت تخبرني دوماً أنه من الأفضل أيضًا أن أغسل وجهي بمجرد عودتي إلى المنزل حتى لا تظل الأوساخ والزيوت على الجلد لفترة طويلة.هنا أدركت أن أهم خطوة يجب القيام بها في هذه المرحلة العمرية هي العثور على منتج مناسب لإزالة الأوساخ العالقة بالبشرة دون أن يدمرها أو يصيبها بالجفاف.



وذلك حتى لا تكون النتيجة عكسية بسبب إفتقاد البشرة للترطيب اللازم.لاحظي: إذا كانت بشرتك حساسة للغاية تجنبي استخدام منظفات البشرة مع العطور.undefined

ترطيب بشرة الفتيات من سن ١٥ لـ ١٩أعرف أن الكثير منكم يتخطي هذه الخطوة، خاصة إذا كنت تمتلكين بشرة دهنية. لكن الحفاظ على ترطيب بشرتك ضروري للغاية ويجب ألا تحاولي تخطي هذه الخطوة،


مرة واحدة على الأقل يوميًا. إذا كانت بشرتك دهنية، استخدمي تركيبة خفيفة كالجل مثلا من Clinique one. أما إذا كان لديك بشرة جافة، فيمكنك استخدام مرطب أقوى.
يجب عليك أيضًا العناية بترطيب جسمك، وخاصة المرفقين والركبتين. وبهذه الطريقة يمكنك المساعدة في تجنب الجلد الميت من تكوين وتغميق بشرتك.

ماسكات للعناية بالبشرة
تطبيق الأقنعة أو الماسكات فكرة جيدة إن كنت تريدين الحفاظ على سلامة بشرتك. نظراً لكون استخدامها مرة واحدة في الأسبوع يكون قادراً على إزالة السموم من الجلد، والزيوت الزائدة المتواجدة على البشرة أو في المسام.


إذا كان لديك بشرة دهنية، فستكون أقنعة الطين أفضل صديق جديد لك، لكن لا تنسَ أن ترطبي بشرتك بعد ذلك. أما إذا كان لديك بشرة جافة، فإن أول قناع Glossier أدناه هو الأفضل كونه مرطب ومهدئ أيضًا.




المقالات ذات صله