مع حلول فصل الخريف.. نصائح لحماية البشرة



مع حلول فصل الخريف تنخفض درجات الحرارة ويصبح الطقس أكثر برودة، مما يتطلب خطوات مختلفة عن العناية بلابشرة في فصل الصيف، كي تتأقلم مع التغييرات المناخية المتبدلة وتحافظ على جمال ونضارة البشرة في هذا الموسم.


التقشير


بعد موسم حافل باسمرار البشرة وجفافها جراء أشعة الشمس، تحتاج البشرة إلى تقشير وتفتيح لاستعادة حيويتها ولونها. لذا فكل ما عليكم استخدامه هو الماسكات الطبيعية المُقشّرة مرةً أسبوعيًا فقط، والتي تساهم في نفس الوقت بتفتيح البشرة.


الترطيب


ترطيب البشرة يعد ضروريًا في فصل الخريف لتعرضها للبرودة. لذا، يُمكن استخدام كريمات الترطيب بشكل يومي أو يمكن استبدالها بالوصفات الطبيعية كالزيوت (اللوز، زيت الزيتون، زيت الخيار..)، أو استخدام شرائح الخيار مع ماء الورد.


الحماية من أشعة الشمس


رغم أن شمس الخريف ليست بقوة فصل الصيف، لكن من الضروري استخدام كريم وقاية من الشمس للبشرة، يوميًا، عند الخروج من المنزل، لأن تأثير الاشعة فوق البنفسجية لا يتلاشى. يمكن فقط التخفيف من درجات الحماية للكريم. مثلا بدل ا50 درجة حماية، استخدموا 15.


حمام البخار


ينصح بعمل حمام البخار للوجه مرتين في الشهر لتفتيح مسام البشرة وتخليصها من المواد السامة والدهون والأتربة العالقة بها خاصة مع هبوب الرياح. وبعد الانتهاء من تطبيق حمام البخار، يجب غسل البشرة بالماء البارد لغلق المسام مرة أخرى.


التقليل من مستحضرات التجميل


يُؤكد الخبراء على أهمية التقليل في استخدام "البودرة" وكريمات الأساس التي تغلق مسام البشرة، وتمنعها من التنفس. فطقس هذا الفصل لن يترك على بشرتك آثار الإفرازات الدهنية (لمعان البشرة) التي كنت تضطرين إلى إخفائها، لذا فلنترك البشرة تتنفس بكل حرية، بعيدًا عن سموم هذه المواد


بحث مفصل



المقالات ذات صله