10 طرق لتخفيض ميزانية الجمال

الجمال مكلف ياعزيزتي، والعناية به تتطلب الكثير من الوقت والجهد ومن الصرف من محفظتك أيضاً. فهل أنت منظمة فيما يتعلق بميزانية العناية بجمالك، أم أنك عشوائية وتعتمدين على اللحظة؟

نسألك هذا السؤال لأن أول خطوة لحماية نفسك من الإسراف في شراء مستحضرات التجميل هي التالية:
1- ضعي ميزانية واضحة للأساسيات وهذا يتطلب منك خطوة ثانية هي التالية
2- قومي بجرد ما تملكين من مستحضرات، تفقدي أغراضك مالذي اشتريته ولا تستخدمينه؟ مالذي يمكنك استخدامه لشهور مقبلة، ماذا ينقصك؟
3- اقرئي عن موضة الموسم المقبل وقرري ماذا تحتاجين منها بالضبط؟ بالطبع بما يتناسب مع لون بشرتك وشعرك وطبيعة شخصيتك. وضعي تصوراً تقديرياً لسعر مايلزمك. نصيحتنا لك أن تمتلكي علبة من الظلال البنية وعلبة للظلال الدخانية وإذا كان هناك لون دارج يلائمك اشتري علبة صغيرة.
4- الآن اسألي نفسك كم مرة تذهبين إلى صالون الشعر، مرة كل أسبوع ضعي في الميزانية كلفة كل مرة. وقومي بوضع القيمة المخصصة جانباً.
5- قومي بصبغ جذور شعرك في المنزل فالمسألة ليست صعبة حين تطبقين التعليمات.
6- بدلاً من وضع علاج الشعر في الصالون اشتري علبه منه استعمليها في المنزل، فكل مرة في الصالون تكلفك نصف ثمن العلبة.
7- ليس بالضرورة أن تشتري كل مستحضراتك من علامة تجارية مكلفة هناك بضعة أمور يمكنك شراءها بسعر معقول مثل المسكارا وسائل تنظيف المكياج وكذلك الظل الذي نادراً ماتستخدمينه للعيون. اتركي استثمار نقودك في الأمور التي يطول بقاءها مثل الروج وكريم الأساس والبودرة.
8- اشتري الأحجام الكبيرة لأنها تكون أوفر عليك.
9- استغلّي أوقات التنزيلات لشراء ماتحتاجين.
10- عند شراء المكياج يفضل أن تكوني وحدك، لكي لا تحرضن بعضكن أنت وصديقاتك على شراء المزيد، فهذا أمر شائع.
11- بدلاً من زيارة الصالون لعمل باديكور ومانيكور أظنك على يقين أن بإمكانك عمل الأمور نفسها في المنزل وحدك وبصبر أكثر أيضاً.


بحث مفصل



المقالات ذات صله