نصايح للاهتمام بمظهرك

الاهتمام بمظهرك

1 _ شعر

للشعر المتعب ، سواء اكان جافا ام دهنيا ، لا تترددى فى استعمال حمام الزيت ، وذلك بوضع الزيت بفرشاة او بقطعة من القطن على طول الشعر ثم غطى الرأس بمنشفة مبللة بالماء الساخن واتركيها على الشعر بعض الوقت . أخيرا اغسلى شعرك بالشامبو و صبى عليه الماء بوفرة .

لكى تكسبى شعرك لمعانا ، ضعى عليه طبقة خفيفة من الخل او عصير الحامض قبل ان تشطفيه للمرة الاخيرة.

يستعيد الشعر بريقه اذا فركتيه و بحيوية (( بايشارب)) من الحرير .

اذا اضطررت للخروج وكان شعرك متسخا ولا تملكين وقتا لغسله ، اتبعي طريقة جداتنا الفعالة و هي و ضع فرشات الشعر داخل جورب نايلون عتيق و مرريها على شعرك بحيوية و قوة.سيمتص النايلون كل الغبار و يصير شعرك نظيفا و براقا .

اما الشعر الدهنى فالتخلص من نسبة الدهون الزائدة فيه ، تكون باستعمال احدى الطرق الثلاث التالية :

1- اضيفى بانتظام عصير الحامض على الشطف الاخير.
2- تناولى خميرة البيرة .
3-بللى من وقت لاخر خصلات الشعر بالزيت قبل الشامبو.

نصيحة لذوات الشعر الجاف ،اخلطى صفار بيضتين مع ملعقة كبيرة زيت زيتون او زيت الجوز او زيت الخس وضعيها على شعرك قبل الحمام بربع ساعة .

لتقوية الشعر الاشقر اضيفى 40 غرام من عشبة البابونج فى ليتر ماء بارد واغلى المزيج لمدة ربع ساعة ، ثم استعمليه بعد فتوره فى المرحلة الاخيرة من الحمام دون تفويحه بالماء العادى .

احتسبى لتسلقط الشعر بغسله بماء مغلى طويلا مع نبات الجرير (الروكا) او افركى الشعر قبل الشامبو بقليل من الملح البحرى و فرشيه طويلا .


2 _ بشرة

للحصول على بشرة اكثر بياضا وصفاءا ، بامكانك تحضير اقنعة من عناصر طبيعية :

1- اخلطى ملعقتين من طحين الذرة مع بياض بيضة مخفوقة جيدا ، وضعى المزيج على وجهك ولا تنزعيه الا بعد ان يجف تماما.

2- اخلطى عصير الحامض مع حليب دسم بكميات متعادلة وضعيه فى وجهك حتى يجف .

3_ فون در تان ( اساس الماكياج )

لكى تميزى اللون الذى يناسب بشرتك ، ضعى قليلا منه على راحة يدك . لتثبيت اساس الماكياج على بشرة وجهك طوال السهرة ، مررى بنعومة وسرعة قطعة من الثلج على البشرة وانتظرى حتى يجف وجهك جيدا ثم ضعى البودرة . ولكى يبدو وجهك طبيعيا انثري طبقة خفيفة من بودرة الوجه التى لا لون لها قبل استعمالك ( الفون دى تان )

حتي لا تؤثر الحرارة علي الفون دى تان و يزيل العرق ما اتقنته من الماكياج ،خذي قطعة قطن مبللة بماء الورد و دعيها تلمس وجهك بضربات خفيفة.

في كثير من الاحيان تصاب الثياب ببقع ((الفون دي تان ))خلال عملية و ضع الماكياج ،لازالتها مرري علي البقعة سدادة من الفلين مغمسة بالاثير ثم اغسلي القطعة الملطخة بماء الصابون لكي تتخلصي من رائحة الاثير.

4-الماكياج.

لتثبيت الناكياج مدة اطول،افركي و جهك بقطعة من الحامض قبل و ضع المساحيق ، او بامكانك رش الوج بمياه معدنية باردة ((سبراي)) بعد الانتهائك من وضع الماكياج.

من الضروري القول و الاصرار على ان مسح الماكياج كل مساء عملية لابد منها واستعمال الكريم المغذى بعد مسح الماكياج امر مرغوب فيه. ولكى تزيدى من تاثير الكريم الفعال ضعى لبضعة لحظات على الجبهة والخدين و العنق كف الحمام المصنوع من قماش المنشفة ، ساخنا ، لكى يتشرب وجهك الكريم .

5_ حاجب

حتى تكون عملية تنظيف الحاجبين أقل ألما قبل البدء بها مرري عليها قطعة قطن مبللة بالسبيرتو وانتظرى حتى يجف تماما قبل البدء بنزع الشعر الزائد.

6_جفون

اذا صحوت ذات يوم بجفون منتفخة ، ضعى عليها ضمادات مبللة بماء البابونج الساخن . قطعة ثلج صغيرة اذا مررتيها بنعومة على جفونك تعطيك ايضا نتيجة حسنة .


بحث مفصل



المقالات ذات صله