أسرار خاصة جدا للبنات فقط

أسرار .. خاصة جدا للبنات فقط

في أغلب الأحيان الطريقة الوحيدة التي يمكنك تعلم المكياج الصحيح منها تكون من خلال الخبرة الشخصية، لكن لكي تجنبي نفسك التعرض لبعض التجارب المحبطة سيئة الحظ، سوف أقدم لكل فتاه بعض أسرار الجمال التي يجب أن تعرفها في سن المراهقة.

ليس للمكياج قواعد معينة تتبع إنما هو عبارة عن فن ورغم ذلك هناك نصائح مفيدة يجب أن تهتمي باتباعها خاصة إذا كنت جديدة في استخدام مستحضرات التجميل والمكياج، لذا إليك 7 من هذه الأسرار الجمالية التي يجب أنت تعلميها سوف أقدمها لك بالتفصيل فيما يلي:

1- الكونسيلر المناسب
قد يكون وضع الكونسيلر شيئاً لا يحتاج لشرح، لكن غالبا يخطيء الناس عند وضعه بطريقة التدليك، فهذه الطريقة لن تكون فعالة لأنها لن تغطي الأجزاء التي تمثل مشكلة في مظهرها للفتاة ولذلك لن يحقق الكونسيلر هدفه المطلوب.

لذا في المرة القادمة التي تضعين خلالها الكونسيلر استخدمي إصبعك الذي ترتدين به الخاتم لتثبيته برفق وخفة فوق بشرتك وكانت هذه إحدى أسرار الجمال التي يجب أن تعلمها كل فتاة وعليك نشرها لكل من تعرفينهن.

2- الحل السهل للشعر الدهني
للحفاظ على خصلات شعرك جميلة صحية وبراقة جربي أن تغسليه مرة كل يومين على الأقل، وبهذه الطريقة لن تعرضيه للجفاف الزائد وسوف تقللين من مقدار المواد الكيميائية المستخدمة عليه.

وعليك أن تحافظي على مظهره النظيف دائما وهذا باستخدام الشامبوهات الجافة، وعند نفاذ تلك الشمبوهات يمكنك الاعتماد على بودرة البيبي لتنظيف شعرك تنظيفا جاف، وجربي ذلك في المرة القادمة إذا حدث ونسيتي غسل شعرك قبل الخروج.

3- الفازلين مثالي لكل شيء:
يعتبر الفازلين من المنتجات المعجزة التي تناسب كل شيء؛ فله فوائد لا يمكن حصرها ومنها ما يلي:
- ترطيب الشفاه.

- منع تلطيخ خط الشعر أثناء صبغه.

- يستخدم لإزالة المكياج.

- لتقشير الجلد الزائد من الشفاه.

- علاج الحروق والجروح.

هذا كله وهناك المزيد والمزيد من الفوائد والاستخدامات المدهشة للفازلين وحده، لذلك لابد أن تحتفظي دائما بعبوة صغيرة منه في حقيبتك كسلاح سحري للطواريء.

4- لاختيار مستحضر أساس المكياج:
لا ينصح الخبراء بالنسبة لفتاة شابة أن تضع تغطية كاملة من الأساس على بشرتها، لأن هذا سيجعل إطلالتك غير طبيعية ومبالغ بها، وبدلا من ذلك جربي استخدام كريم BB أو مرطب ملون لأنهما يتسمان بالخفة وسهولة الاستخدام.

وقبل شراء أي من مستحضرات التجميل أو المكياج احرصي على أن يكون مناسباً للون ونوع بشرتك، وقبل الاستخدام الكامل للمستحضر جربيه على عنقك حتى يبين لك درجة اللون التي ستظهر في جميع أنحاء الجسم.

5- لتتجنبي الكحل الملطخ:
إذا كنت من هؤلاء الفتيات اللاتي لا يثبت لديهن الكحل أو المحدد بشكل جيد، فهناك حل لهذه المشكلة وهو:
قبل وضع محدد العيون استخدمي منديلاً لامتصاص الزيوت فوق منطقة العين حتى تزيلي كل الزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة، هذا بالإضافة إلى شراء محدد العيون ذي التركيبة الثابتة المقاومة للدهون والمياه وغيرها.

6- للعناية ببشرتك:
مهما كانت الطريقة التي تضعين بها مكياجك، لن يبدو جذابا إذا لم تعتني ببشرتك، ولهذا السبب يجب أن تكون البشرة هي الأولوية القصوى لك، ويتحقق ذلك باستخدام مرطب فعال بخاصية الوقاية من أشعة الشمس SPF يوميا قبل وضع المكياج، ولا تنسي إزالة المكياج تماما كل ليلة وغسل وجهك.

7- اعتني بشعرك:
أسمع دائما أناساً يقولون إن عليك تغيير الشامبو الذي تستخدمينه من وقت لآخر حيث يعتاد شعرك مع مرور الوقت على نفس المنتجات ويخلف الشامبو بقايا عليه، رغم عدم تأكدي من صحة هذا الاعتقاد، لكن ما أعرفه أن تغيير الشامبو يعيد للشعر حيويته ويمنحه الانتعاشة، لذا جربي تغيير نظام العناية بشعرك ولاحظي الفرق.

فتاتي، يا من تخطين الخطوات الأولى لوضع المكياج، اعلمي أنها مهمة ذكية، ورغم أن أفضل طريقة لتعلم هذا الفن تأتي من خلال التجربة والخطأ، أتمنى أن تكوني قد استمتعت بما يحتوي عليه هذا الموضوع ووجدت في النصائح السابقة بعض الفوائد.




المقالات ذات صله