علاجات منـزلية لمكافحة الشيخوخة

علاجات منـزلية لمكافحة الشيخوخة، جربيها


من أهم المشاكل التي تواجهها النساء، ترهّلات الجلد والتجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة، الأمر الذي يجعلها تبدو أكبر من عمرها.




نقدّم لكِ العلاجات المنـزلية الفورية من بعض المكوّنات الطبيعية والنصائح التي باتباعها يمكنك الحصول على عمليات تجميل طبيعية.

استعمال الفرشاة على الوجه:
إحدى أهم النصائح للعناية بالبشرة هي شدّها برفق للعمل على زيادة الانسيابية والمرونة على الجلد. يمكنك شراء بعض الفراشي المصنّعة من شعيرات طبيعية تُستخدم خاصة للوجه. وتُستعمل الفرشاة من أسفل إلى أعلى على الوجه الجاف قبل غسله.

الفواكه والعسل:
من العلاجات الشائعة لشد البشرة، العسل والفواكه. يمكن وضع طبقة خفيفة من العسل على الوجه، مع استخدام خليط من الفراولة، العنب، الإجاص والتفاح مع نصف كوب من عصير البرتقال فوق طبقة العسل. اتركيه على وجهكِ لمدة 30 دقيقة. اغسلي وجهكِ من بعدها بالماء الدافئ.

فيتامين E ، الموز والكريما:
اخلطي الموز مع ربع كوب من كريما الخفق الثقيلة لتصبح كالعجينة، ثم تضاف كبسولة من فيتامين E السائل إلى خليط الموز مع الكريما. ضعيها على وجك ورقبتكِ لمدة 15 دقيقة. يضمن لكِ هذا القناع نتائج سريعة لشد البشرة بفعالية.

بياض البيض والسكر:
خليط بياض البيض والسكر من أهم الوصفات المنـزلية التي تحقق نتائج سريعة في شد البشرة، إذ يحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة مثل الالبومين والأحماض الأمينية. تعمل تلك المغذيات على تنعيم البشرة مع تقليل حجم المسام.
امزجي بياض بيضتين مع ملعقة صغيرة من السكر، ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة 25 دقيقة، واغسليه جيداً بالماء الدافئ.

عصير الجزر وزيت الزيتون:
تُمزج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، عصير الجزر، عصير البرتقال وعصير الليمون مع ملعقة كبيرة من اللبن. يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة، ثمّ يُغسل جيداً بالماء الدافئ.

كرّري استعمال هذه الوصفات الطبيعيّة وسرعان ما ستلاحظين الفرق في بشرتكِ.


بحث مفصل



المقالات ذات صله