العناية بشفتيك بطرق طبيعية

تبحث كل امرأة عن الطرق المثالية للعناية ببشرتها لكي تكون نقية من الحبوب أو المسام المفتوحة، نفس الشيء ينطبق على الشفتين فهي ترغب في الحصول على شفاه وردية ناعمة وصحية ولكن بشكل طبيعي، تستطعين عزيزتي تحقيق ذلك باتباع الأتي:




كيفية العناية بشفتيك بطرق طبيعية وجعلها وردية ناعمة



كريمات الحماية للشفاه:
تتأثر الشفاه بتغير الطقس والفصول مما يجعلها جافة ومتشققة، لذا لابد من حمايتها بشكل جيد في الصيف والشتاء. من خلال كريمات الحماية من أشعة الشمس في الصيف، والكريمات المرطبة في الشتاء الجافة والبارد.



أحمر الشفاه :


يعد أحمر الشفاه من أساسيات الماكياج ولكن هل فكرتي أنه عبارة عن مزيج من الشمع والزيت واللون والكثير من المواد الكيميائية. مما يؤثر على صحة الشفاه إذا ما استخدم أحمر الشفاه بكثرة.

ويجب أن تضعي في الاعتبار تاريخ صلاحية استخدام أحمر الشفاه، وللاستخدام الصحي، ضعي مرطب قبل أحمر الشفاه والأفضل يكون مصنوع من مكونات طبيعية مثل زبدة الشيا وفيتامين E، الجوجوبا.



تقشر الشفاه:
تماما مثل الجلد تحتاج الشفاه للتقشير لإزالة خلايا الجلد الميتة، ويوصى بشدة استخدام تقشير الشفاه مرة واحدة في الأسبوع لرعاية الشفاه. ويمكن فرك الشفاه بالسكر البسيط في المنزل كما يمكن استخدام فرشاة الأسنان لهذا الغرض.



استخدام زيت فيتامين E :
من أفضل طرق العناية بشفتيك وهو متوفر في الأسواق ويمكن استخدام كبسولات زيت فيتامين E على الشفاه، لتغذيتها وجعلها وردية وناعمة دون أي جفاف وتشققات.

وللحصول على أفضل النتائج لابد من استخدامه بشكل يومي، وهناك العديد من العلاجات المنزلية الأخرى لترطيب الشفاه مثل تطبيق عجينة اللوز، وذلك باستخدام كريم الحليب أو الفازلين.



شرب الماء:
ترطيب الشفاه ليس فقط من الخارج ولكن أيضا من الداخل. ولضمان تحقيق هذا الهدف ينبغي شرب 10-12 أكواب من الماء العادي كل يوم.




المقالات ذات صله