روتينك الجمالي يؤذي مجوهراتك

المجوهرات هي أكثر ما تحبّه المرأة؛ أليس الماس هو صديق المرأة الفضّل؟ الماس ينبغي أن يكون إلى الأبد، لكن هل سبق أن نظرت إلى إصبعك وفكّرت، "لم تعد الماسة في خاتمي تلمع كما في السابق؟" كلّ شيء جميل وثمين يتطلب صيانة ورعاية –هذا ينطبق على العناية بنفسكِ وأيضاً العناية بمجوهراتكِ.

قد لا تدركين أن روتينكِ اليومي للعناية بجمالكِ يمكن أن يضر ممتلكاتك القيمة. إليك كيفية تأثير روتين جمالكِ على مجوهراتك، وما يمكنك القيام به لإعادة البريق السابق إلى كنوزك المحبوبة.

غسول الوجه

معظمنا نغسل أو نشطف وجوهنا في الصباح دون التفكير في كيفية تأثير الماء والصابون وغيرها من المنتجات على المجوهرات التي نرتديها. الصابون يضرّ الماس والزيوت المنظفة تخفف من لمعانه. يمكن لغسول الوجه أيضاً ترك بقايا في مناطق يصعب تنظيفها على مجوهراتك.

المياه يمكن أن يكون لها تأثير أيضاً. على الرغم من أن الماس المبتل لا يشكل مصدر قلق، إلا أنه من الأفضل ألا تتعرّض الأحجار الكريمة الأخرى مثل الزمرد للكثير من السوائل.

لهذه الأسباب جميعها، يُنصح بإزالة المجوهرات قبل غسل وجهك!
مقشر الوجه
صمّمت مستحضرات تقشير الوجه لإزالة خلايا الجلد الميتة حتى تنمو خلايا جديدة. هذا شيء عظيم لوجهك، ولكنه في الواقع سيء جداً على مجوهراتكِ. تقوم حبيبات السكراب الصغيرة في بعض المقشرات بإحداث خدوش مجهرية على المعادن الثمينة، مثل الذهب والبلاتين. ومع مرور الوقت، يمكن لذلك إلحاق الضرربمجوهراتكِ. قبل البدء في التقشير، إنتبهي لما ترتدين من مجوهرات.


كريمات الترطيب

بينما ننتقل من أشهر الشتاء إلى المواسم المشمسة الحسّاسة للبشرة، من الطبيعي أن نكثف من تكبيق كرمات الترطيب واللوشن. في حين أن الترطيب أمر مهمّ حتماً، إلا أن الكريمات تترك خلفها بقايا يمكنها تلطيخ وتغيير لون مجوهراتك

–خاصة الأحجار اللينة مثل الأوبال واللؤلؤ. الذهب والفضة حساسان بشكل خاصّ على الزيوت والمواد الكيميائية وغيرها من مصادر الرطوبة مثل العرق. عندما تتعرض هذه المعادن الثمينة للرطوبة، فإنها تميل إلى التشوه، لذلك حاولي تخزينها في مكان جاف وضعيها فقط على بشرة نظيفة وجافة.


العطور

رشّي عطوركِ دائماً قبل إضافة الأكسسوارات. تميل الزيوت الموجودة في العطور إلى التمسك بأسطح الماس، مما يأثر سلباً على بريقها. نظراً لكونها بعض من أجمل الأحجار الكريمة الطبيعية في العالم، من الأفضل عدم تعريض الأوبال واللؤلؤ للعطور التي يمكن أن تتسبب في تغيير لونها الى الأصفر أو أسود.

القاعدة الذهبية عندما يتعلق الأمر بالمجوهرات هي "إرتديها آخراً، إخلعيها أولاً"؛ يحب أن تكون مجوهراتكِ آخر شيء تضعيه قبل مغادرة المنزل وأول شيء تخلعيه قبل البدء في روتين جمالكِ الليلي.


بحث مفصل



المقالات ذات صله