للحصول على أجمل بشرة في موسم الأعياد

دليلك للحصول على أجمل بشرة في موسم الأعياد



تنظيف البشرة في موسم الأعياد

تقشير البشرة في موسم الأعياد

ماسكات طبيعية للبشرة في موسم الأعياد

طبقي كريمات العناية بالبشرة في الأعياد

أنت على موعد قريب مع جدول حافل بالمناسبات والأعياد لهذا الشهر ولذا تحتاجين إلى العناية بالبشرة لجهد مضاعف من جانبك، ولذا سنطرح عليك اليوم أهم الأسس للعناية بالبشرة في موسم الأعياد لتكوني مستعدة لأي حفلة مفاجئة..

دليلك للعناية بالبشرة في موسم الأعياد
هناك 4 أسس رئيسية للعناية بالبشرة ألا وهي:


تحضير البشرة لموسم الأعياد
تنظيف البشرة في موسم الأعياد
يجب تنظيف البشرة مرتين في اليوم، ويمكنك جعل هذه الخطوة روتين جديد للسنة الجديدة، حيث تساعدك هذه الخطوة المهمة في إزالة آثار المكياج والأوساخ المتراكمة في البشرة وتجنب ظهور حب الشباب والحفاظ على نقاء البشرة.

ولأداء هذه المهمة بنجاح، ننصحك باستخدام غسول لطيف على البشرة ومناسب لطبيعتها، وكما لا يمنع بأن تقومي بإجراء حمام بخار في المنزل لإزالة جميع الشوائب وفتح المسام وتنظيف البشرة بعمق.


تقشير البشرة في موسم الأعياد

تقشير البشرة قبل الأعياد
يساعد التقشير في إظهار رونق بشرتك وجمالها وكما يجعل تطبيق المكياج على الوجه أكثر سهولة، وهذا ما تحتاجينه بالظبط لهذا الموسم! ولذا
قومي باستخدام مقشر لطيف على البشرة بشكل يومي لإزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة وآثار المكياج المتراكمة على البشرة.

ويجب أن تختاري مقشر يناسب طبيعة بشرتك لكي لا تتسببي بأي حساسية لها وتستفيدي كمه استفادة قصوى.

وكما يمكنك التوجه لصالونات العناية بالبشرة أو أخصائيي الجلدية للقيام بتقشير عميق لبشرتك عبرالتقشير الكيميائي أو التقشير بالليزر، وهنا يمكن أن يقدم لك الاستشاري أفضل الحلول المناسبة لنوع وطبيعية بشرتك.

ماسكات طبيعية للبشرة في موسم الأعياد
اخترنا لك 5 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في الأعياد، اختاري الأنسب لنوع بشرتك ودلليها بأبسط وأقل التكاليف.

ماسك تقشير البشرة الجافة
ضعي في الخلاط مقدار ربع حبة من التفاح المقشر مع ملعقة من العسل وملعقة من لبن الزبادي، ومن ثم وزعي الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ومن اشطفيه بالماء الفاتر وجففي وجهك بلطف.

ماسك تنقية البشرة الدهنية في موسم الأعياد
قومي بعمل عجينة من ملعقة صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وضعيها على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة. ثم قشري الجلد بلطف، ثم اشطفيه بالماء الفاتر وقومي بتجفيفه جيداً.

ماسك العسل وخشب الصندل للتخلص من حب الشباب في موسم الأعياد
كل ما تحتاجينه هو خلط ملعقتين من العسل الطبيعي العضوي مع ملعقة من مسحوق خشب الصندل (إذا كانت بشرتك حساسة تجنبي استخدام هذه الوصفة واستبدليه ببيكربونات الصوديوم)، ومن ثم طبقي هذه الوصفة 15 دقيقة على وجهك مع التركيز على أماكن حب الشباب (يجب أن تكون مغلقة وغير ملتهبة) ومن ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.


ماسك الموز والأفوكادو لبشرة نضرة في موسم الأعياد
اهرسي نصف حبة من الموز الناضجة وامزجيها مع مهروس من الأفوكادوو بمقدار ملعقتين، ومن ثم طبقي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد. بإمكانك

ماسك تفتيح البشرة بالكركم في موسم الأعياد
ما عليك سوى خلط ملعقة من بودرة الكركم مع ملعقة من لبن الزبادي ومن ثم وزعي المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.


العناية بالبشرة في موسم الأعياد

طبقي كريمات العناية بالبشرة في موسم الأعياد
إذا كنت ترغبين بمضاعفة الاهتمام ببشرتك ولا تعرفين ما تحتاجه بشرتك بالتحديد للعناية بها، لا تترددي بحجز موعد مع طبيب جلدية موثوق ليحدد لك نوع بشرتك وينتقي لك أفضل الكريمات التي تحتاجينها، لكي لا تذهب أموالك ووقتك سدى على كريمات قد لا تكون بشرتك بحاجة لها، وأهم 5منتجات للعناية بالبشرة على الإطلاق هي:

غسول البشرة

مرطب البشرة

مقشر البشرة

الواقي الشمسي للبشرة

سيروم العناية بالبشرة الليلي (مثل سيروم فيتامين C)

، ولذا لا تستغني عنهم تحت أي ظرف كان فهما وسيلتك للحصول على غايتك ألا وهي بشرة ونضرة على الدوام.

تتطلب العناية بالبشرة في موسم الأعياد مثابرة من قبلك، وقد قدمنا لك أهم الأسس للعناية بها إذا قمت بتطبيقها فستكوني الأجمل في موسم الأعياد بجهد أقل وطبقات مكياج رقيقة لتفخري ببشرتك المشرقة والنضرة.


بحث مفصل



المقالات ذات صله