تفتيح وترطيب الشفاه

وصفات طبيعية لتفتيح وترطيب الشفاه.. منها زيت جوز الهند وجل الصبار

تواجه بعض النساء مشكلة الشفاه الداكنة، مما يتسبب لها الشعور بالإحراج أمام الآخرين، لذلك تحاول إخفاءه باستخدام ألوان مختلفة من أحمر الشفاه، والتى تعتبر حل مؤقت ينتهى بمجرد غسل الوجه بالماء، ولذلك يفضل علاج هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية لتفتيح وترطيب الفم،

تفتيح الشفاه


زيت جوز الهند
يحتوى زيت جوز الهند على خصائص ترطيب البشرة والحفاظ على نعومتها، وكذلك تساعد على تفتيح الشفاه الداكنة، ولذلك ينصح بأخذ قليل من زيت جوز الهند البكر على السبابة وتطبيقه على الشفاه وتركه حتى يجف، وتكرار ذلك مرة أو مرتين يوميًا.

الليمون والعسل
يحتوى الليمون على خصائص تفتيح البشرة وعندما يقترن بالعسل، ويعمل على تفتيح وترطيب الشفاه الداكنة، لذلك ينصح بوضعه على الشفاه وتركه حتى يجف ثم غسله بالماء الفاتر.

طرق تفتيح الشفاه


جل الصبار
يحتوى جل الصبار على خصائص ترطيب كما يساعد على تفتيح البشرة، لذلك ينصح بوضعه على الشفاه الداكنة.




زيت السمسم
يساعد زيت السمسم على تفتيح الشفاه الداكنة، ولذلك ينصح بوضع زيت السمسم على الشفاه، وتركه حتى يجف وإعادة تجربة الوصفة عند الحاجة، وينصح بتكرار التجربة من 2-3 مرات يومياً، ولكن يحظر استخدامه لمن يعانون من حساسية زيت السمسم.



طرق طبيعية لتفتيح الشفاه


الرمان
يساعد الرمان على تفتيح الشفاه الداكنة، لذلك ينصح بأخذ ملعقة صغيرة من مسحوق الرمان وعمل عجينة باستخدام الماء، ثم وضع العجينة على الشفاه وتركها حتى تجف، ثم شطف الشفاه بالماء، وتكرار هذه الوصفة من 1-2 مرات يومياً للحصول على أفضل نتائج.




المقالات ذات صله