إليكِ أهم اتّجاهات الجمال في العقد الماضي

على مدار العقد الماضي، ظهرت اتّجاهات في عالم الجمال، لم يكن يتوقعها أحد، مثل المايكروبلادنج والكونتور وغيرهما، بعض الاتجاهات ظلت مستمرّة معنا لسنوات، وربما تستمر في العقد المقبل مثل العيون السموكي، وبعضها سوف يندثر، وبالتأكيد سوف يظهر الجديد.

رحلة تتذكرين من خلالها أكبر وأهم اتجاهات الجمال التي ظهرت في العقد الماضي..


2009: ظلال العيون السميكة الداكنة
على الرغم من أن عام 2009 يمثل نهاية العقد الماضي، أثّر اتجاه ظلال العيون السميكة الداكنة الذي ظهر فيها، على اتجاهات مكياج العيون التي ظهرت في السنوات التالية، وقد شوهدت خطوط العيون الداكنة السميكة في كل مناسبات المشاهير.


2010: أحمر الشفاه الداكن
عام 2010 ظهرت موضة درجات ألوان أحمر الشفاه الداكنة، حتى اللون الأسود لم يكن غريباً تطبيقه في أوقات النهار.


2011: موجات الشعر الواسعة
ظهرت موضة الشعر المتموّج بموجات واسعة وناعمة هذا العام بقوة، حتى أصبحت معظم النساء يمتلكن أدوات الحرارة لتصفيف شعرهن بسرعة وسهولة بهذه الطريقة الجذابة التي تصلح لمعظم أوقات اليوم، أما في أوقات مقابلات العمل أو التي تحتاج إلى مظهر رسمي، فكان الحلّ هو الشعر المستقيم من أعلى، ثم الموجات الواسعة من الأسفل.


2012: العيون السموكي
في هذا العام بدأ الاتجاه إلى المكياج ذي المظهر الطبيعي إلى حدّ ما، وهذا احتاج إلى إبراز شكل العيون، فكان اتجاه العيون السموكي التي تضفي على العيون لمسة من الحزن، ولكن بأناقة شديدة، والعيون السموكي ما زالت مستمرة إلى اليوم نظراً لأناقتها، ولأنها تلائم الكثير من المناسبات والإطلالات.


2013: تركيبات الأظافر وفنّانو طلاء الأظافر
هذا العام بدأ ظهور تركيبات الأظافر التي تمنح المرأة أشكالاً جديدة ورائعة لأظافرها، بطريقة سهلة، كما ظهر فنانو طلاء الأظافر الذين نقلوا تطبيق طلاء الأظافر إلى مستوى جديد من الاحترافية.


2014: الكونتور
عندما كان معظم الناس يتعلمون ما هو الكونتور أصلاً، كانت كيم كارداشيان قد أتقنته تماماً، ليظهر الكونتور بقوة ويتربع على عرش اتجاهات الجمال التي تُستخدم لنحت الوجه وإبراز جماله مع ظلال خاصة محددة لتلائم كل لون بشرة.


2015: مكياج إنستغرام
إن كانت كيم كارداشيان أيقونة للكونتور، فإن شقيقتها الصغرى كايلي جينر هي من ابتكرت مفهوم مكياج إنستغرام، وهي تحويل كلّ صورها الشخصية التي تتميز بشفتين غير لامعتين وحاجبين ممتلئين، إلى وسائل التواصل الاجتماعي، ثمّ تترك بصمة لامعة في عالم التجميل بإطلاق علامتها التجارية كايلي كوزماتيكس.


2016: ألوان الشعر غير الطبيعية
انطلقت موضة غريبة في هذا العام، وهي ألوان الشعر غير الطبيعية المستوحاة من الكائنات الأسطورية مثل حوريات البحر وحيوان اليونيكورن، كألوان مثل الأخضر الفاتح، والبنفسجي،و ألوان الباستيل التي تحتاج إلى قاعدة شقراء، وأنتجت العديد من العلامات التجارية صبغات شعر بهذه الألوان، ليسهل تطبيقها في المنزل للهواة، وليس على أيدي المحترفين فقط.


2017: مستحضرات العناية الكورية تغزو الولايات المتحدة
أصبح الأميركيون محترفين في روتين العناية الكورية، وليسوا مهووسين بمستحضراتها فقط.


2018: ابتكارات الحواجب
ظهرت في هذا العام ابتكارات طويلة الأمد للحواجب الرقيقة بخلاف الوشم، مثل المايكروبلادنج الذي يمنح حواجب تشبه الطبيعية بشكل لا يصدق، وتتوالى التعديلات لتحسين هذه التقنية التي تُعد ثورة في عالم التجميل.


2019: العودة إلى روتين العناية بالبشرة
المستحضرات الكورية كانت بمثابة إلهام للعودة إلى روتين العناية بالبشرة، والاتجاه إلى إبراز البشرة المتوهجة الصحية كمثال للجمال بدلاً من المكياج، حتى إن عارضة الأزياء الشهيرة ستيلا مكارتني ظهرت لأول مرة بأسبوع الموضة في باريس، ببشرة متوهّجة خالية من المكياج بفضل منتجات العناية بالبشرة من علامة تاتا هاربر.


بحث مفصل



المقالات ذات صله