.فوائد لا تعلمينها عن جل الصبار.. اكتشفيها


يجهل الكثير من الأشخاص الفوائد العديدة التي تعود علي الوجه والبشرة والشعر بشكل عام إذا تم استخدام المُتكرر لجل الصبار وهذا ما نرصده لكِ من خلال السطور التالية:

 يرطب البشرة:

يزيد الصبار كمية الماء في البشرة، ويتركها رطبة دون جعلها دهنية وقد وصف الكثيرون جل الصبار بأنه مرطب، وقد أظهر فوائد قوية على البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب.

 يعالج حروق الشمس:

التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة يجعل البشرة محترقة ومتهيجة، وهذا ما يسبب الألم بسبب اختراقها للجلد، ويمكن استخدام طبقة من جل الصبار على البشرة الحساسة لعلاج هذه المشكلة.

ـ إن خصائص التبريد والخواص المضادة للالتهابات لها دور في تقليل حروق الشمس بشكل كبير، كما أن جل الصبار له دور مهم في الحفاظ على ترطيب البشرة مما يسهل الشفاء من الحروق، كما أن الصبار له دور في علاج بعض أنواع السرطان.

ـ ويستخدم جل الصبار لذلك من خلال هذه الطريقة:

يُستخدم جل الصبار من خلال وضعه مباشرة على المنطقة المصابة بحروق الشمس، ومن ثم يُترك حتى يجف، وليس هناك حاجة لغسل المنطقة، فجل الصبار لا يُحول البشرة إلى النوع الدهني، ويُمكن بدلا من ذلك خلط ملعقتين كبيرتين من جل الصبار مع عصير نصف ليمونة، وتدليك المنطفة بحركات دائرية وتركه لمدة 15 دقيقة، ومن ثم غسل المنطقة بالماء البارد.

ـ طريقة استخراج جل الصبار:

يمكن استخراج جل الصبار من النبتة مباشرة وتطبيقه على البشرة، كما يمكن شراء جل الصبار جاهزاً، ولكن يجب التأكد من أن نسبة الهلام تشكل ما بين 90-100% من المنتج، ولاستخرج جل الصبار من النبتة يتم اتباع الآتي:

تُقشر ورقة الصبار ويتم الضغط عليها لاستخراج الجل، يُخزن الجل في عبوة، وعند الاستخدام يتم تدليك الوجه بلطف، ومن ثم تُخزن الكمية المتبقية في الثلاجة.



مزيد من الصور


بحث مفصل



المقالات ذات صله