6 بدائل طبيعية لمستحضرات المكياج .. حضريها بنفسك

لا شك أن مستحضرات المكياج هي الاهتمام الأول لكل امرأة وفتاة، فتبحث كل منّا عن أحدث صيحات المكياج وأجمل درجات الألوان التي تمنحنا إطلالات جمالية فريدة ومميزة. كما ننفق جميعاً مبالغ طائلة بشكل مستمر لشراء أحدث المستحضرات وأكثرها فعّالية سواء من كريم الأساس، الكونسيلر، الآيلاينر أو درجات أحمر الشفاه.

ما رأيك بتحضير أدوات مكياجك بنفسك؟ إلى جانب توفير الأموال التي ننفقها بشكل دائم لشراء مستحضرات المكياج الباهظة، تحتوي تلك المستحضرات على نسبة من العناصر الكيماوية التي قد تتلف بشرتك مع مرور الوقت. على العكس تماماً، تخلو أدوات المكياج المحضرة طبيعياً من أي مواد صناعية، لكنها تحتوي على بعض الفيتامينات والمعادن والعناصر المرطبة التي تعمل على تغذية البشرة والحفاظ على حيويتها.

جمعنا إليكِ اليوم أفضل الوصفات المقدمة من مجلة حياتكِ لتحضير أدوات المكياج التي تحتاجينها بشكل يومي.
فاونديشن طبيعي للبشرة
على الرغم من أهمية استخدام الفاونديشن أو كريم الأساس لتوحيد لون البشرة وإخفاء العيوب والبقع الداكنة، إلا أن أنواع كريمات الأساس التقليدية تحمل الكثير من المخاطر على البشرة.

تتسبب التركيبات الكثيفة لكريمات الأساس في انسداد المسام وظهور حب الحبوب، مما يعرض بشرتك للتلف. أحضرنا إليكِ اليوم وصفة طبيعية فعّالة لتحضير فاونديشن طبيعي باستخدام مكونات بسيطة وأمنة.
حضري بنفسك برايمر طبيعي لمكياج مثالي
لكن مع ذلك فهو السر للحصول على مكياج مثالي مع حماية بشرتك من أضرار مستحضرات المكياج الأخرى. حيث يعمل على إغلاق مسام البشرة وتقليل نسبة التعرق للحفاظ على مكياج ثابت لفترات طويلة.
كونسيلر خافي للهالات السوداء
لإخفاء الهالات السوداء قبل تطبيق المكياج لستِ في حاجة لتوزيع كميات كبيرة من كريم الأساس، لكن تحتاجين لاستخدام الكونسيلر أو مصحح عيوب البشرة. وزعي كمية مناسبة من الكونسيلر على هيئة نقاط أسفل العين لإخفاء الهالات السوداء وعلامات الإجهاد والحصول على مظهر منتعش لبشرتك.
ملمع الشفاه وبلاش طبيعي بمكونات بسيطة
كن قد تتسبب المستحضرات التجميلية التجارية في تهيج واحمرار الجلد نتيجة لاحتواءها على العناصر الكيماوية الضارة، خاصة بالنسبة للبشرة الحساسة. لذلك، أحضرنا إليكِ تلك الوصفة الفعّالة للحصول على بلاش طبيعي وملمع شفاه لامع من مسحوق الشمندر والزيوت الطبيعية.




المقالات ذات صله