الاستدامة في فاشن فوروورد دبي 2019

اقترب موعد انطلاقة فاشن فوروود دبي 2019 لهذا العام تحديداً يوم 30 أكتوبر حيث سيكون هناك الكثير من عروض الأزياء التي ستؤدي دوراً مهمّاً في تعزيز الاستدامة.

إذن، 5 عروض أزياء ستسلّط الضوء على قضية الاستدامة حيث سيبرز هؤلاء المصمّمون هذه القضية البيئية من خلال استعمال النسيج المُعاد تدويره والقطن العضوي والموادّ التي لا تُحدِث ضرراً بيئياً أبداً.


من هم المصمّمون المشاركون؟
Farah Wali مصمّمة أزياء مصرية وفنانة. تصاميمها هي مزيج من الأزياء الحديثة والأنيقة. تلتزم فرح استخدام النسيج المُعاد تدويره والحبر المستدام في جميع مطبوعاتها على التصاميم التي تنفّذها.

HASS IDRISS، هذه العلامة تسعى إلى دمج القطع القديمة والتقنيات التقليدية مع التكنولوجيا المتطورة والتركيز على استخدام المواد المستدامة والممارسات الأخلاقية.

REEMAMI، المصمّمة ريما البنّا تشارك بعلامتها REEMAMI التي التزمت مبدأ الاستدامة والتصميم الأخلاقي وتمكين المرأة وتعزيز أنماط الحياة الصحية في المنطقة العربية منذ العام 2010. ترفض العلامة التجارية استخدام أي فراء أو ريش أو جلد في منتجاتها ومحاولة البحث عن أقمشة عضوية مُعاد تدويرها كلّما أمكن ذلك.

SADEEM، تتبنّى علامة SADEEM السعودية الممارسات الأخلاقية والاستدامة من حيث استخدام الأقمشة غير السامّة والمؤذية. تتمثّل القيم الأساسية لـ SADEEM في توفير الأزياء التي لها تأثير إيجابي على البيئة والمجتمع العالمي.

Roni Helou، يشارك المصمّم اللبناني روني الحلو في أساليب الاستدامة والعمل المحلي وقضية المساواة.


بحث مفصل



المقالات ذات صله