فستان الكوفيرتة بتصميمين مختلفين

قبل ما تتريق على "فستان الكوفيرته" اعرف حكايته وهتندهش.. صور


خلال الساعات الماضية انتشرت على السوشيال ميديا عدة صور لفستان جمع اللونين الأزرق والأبيض والتصميم المميز للكوفيرته القطنية المصرية الشهيرة التى لا يخلو منها بيت مصرى.


نشر رواد السوشيال ميديا صورة الفستان وإلى جانبها صورة الكوفيرته الشهيرة وسخروا من الشبه بينهما، دون أن يعرفوا أن هذا التشابه مقصود من المصمم، وورائه قصة شديدة الإنسانية.



السوشيال ميديا تسخر من الفستان
على الرغم من أننا اعتدنا على التصميمات غيرالتقليدية فى عروض الأزياء إلا إن الفضول دفعنا لتتبع قصة الفستان الذى حمل تفصيلة مصرية خالصة مليئة بالحنين. فما هى قصة الفستان؟

الفستان الذى انتشرت صورته هو واحد من مجموعة فساتين متفاوتة الأطوال باستايلات متنوعة، وهى مجموعة ابتكرها المصمم المصرى الشاب مهند كوجاك تخليدًا للذكرى الأولى لرحيل جدته.

تصميم من قطعتين

وكتب كوجاك على حسابه بانستجرام إن هذه المجموعة بوحى وإلهام جدته "تيتة" التى رحلت فى 6 أكتوبر 2018، تاركة له مجموعة من الذكريات والتفاصيل الخاصة التى لا يخلو منها بيت مصرى أصيل، كان أهمها الكوفيرته وبعض الإكسسوارات المصرية القديمة.

عبارة مؤثرة لكوجاك عن جدته
وأضاف أنه تخليدًا لذكراها أخرج هذه التصميمات التى تحمل الكثير من مشاعر الحنين والوفاء لجدته المتوفية وكتب "ذكراكِ أصبحت كنزى الذى أخذه معى كل مكان أذهب إليه".

فستان من المجموعة مزينة بالورود والفصوص

فستان طويل بنقشة الكوفيرتة

تصميم من قطعتين بقماش الكوفيرتة مع حذاء عالى الرقبة
يشار إلى أن مهند كوجاك أطلق علامة الأزياء الخاصة به منذ 5 سنوات، واكتسب شهرة بعد مشاركته فى برنامج "Project Runway" لتصميم الأزياء فى نسخته الشرق أوسطية، وهو من المصممين المعروفين بأفكارهم غير التقليدية والمبتكرة والتى دائمًا ما تثير الجدل على الإنترنت.


بحث مفصل



المقالات ذات صله