تصاميم ديكور غرف جلوس وغرف معيشة


ديكور غرف جلوس وغرف معيشة فخمةديكور غرف جلوس وغرف معيشة فخمة

ديكور غرف جلوس المنازل وغرف المعيشة يعد من أهم تفاصيل تجهيزات الديكور المنزلي سواء في ديكورات الفلل أو ديكورات الشقق والمساحات الصغيرة ، حيث تمثل غرفة المعيشة مكان قضاء العائلة لوقت مشاهدة التلفزيون أو تناول الوجبات أحياناً أو حتى إستقبال بعض الضيوف، لذلك فإن ديكور غرف المعيشة وغرف الجلوس لابد وأن ينال عناية شديدة وأن يتسم بكل سبل الراحة والعصرية ليواكب روح العصر في الديكورات المنزلية الفخمة.

نقدم لكم نصائح هامة عند تصميم وتنسيق غرف الجلوس وغرف المعيشة مع صور أروع تصاميم لأحدث غرف جلوس وغرف معيشة شديدة الروعة والفخامة.

ديكور غرف جلوس وغرف معيشة فخمة

الأريكة في ديكور غرف جلوس وغرف معيشة فخمة

وتعد الأريكة أهم قطع الأثاث في غرفة الجلوس وديكورات غرف المعيشة كما أنها أكثرها  استعمالاً, وهي أيضا النقطة المحورية في غرفة المعيشة, لذلك فهي العنصر الأساسي في أثاث وديكور غرف الجلوس وغرف المعيشة فيجب إختيارها بعناية وحرص ..

وعند إختيار تصميم مودرن لديكور غرف الجلوس وغرف المعيشة فإنه يجب أن يتسم بألوان وخطوط عصرية بالإضافة إلى إستخدام قطع اثاث معدنية فهي من أهم سمات غرف الجلوس المودرن هذه الأيام لاسيما وإن كانت مذهبة أو ذات لمعان فضي .

كذلك يجب أن تتسم مفروشات الغرفة برسوم ونقوش عصرية تتماشي وموضة العصر في الديكور الحديث.

أما في تصاميم غرف الجلوس وغرف المعيشة الكلاسيك فتمتاز بإستخدام الأخشاب كخامة اساسية في تكوين قطع أثاث الغرفة بالإضافة إلى إستخدام أقمشة ومنسوجات ذات نقوش كلاسيكية ويمكن كساء بعض أجزاء الأثاث بقماش القطيفة أو المخمل الخفيف.

وحدات الإضاءة في ديكور غرف جلوس وغرف معيشة أنيقة

ومن الضروري في ديكور غرف المعيشة وغرف الجلوس إستخدام وحدات إضاءة مريحة للعين وعملية في نفس الوقت، وتتسم بتصميم أنيق يتماشى وطبيعة تصميم غرفة المعيشة بحيث يفضل وحدات الإضاءة المعدنية والمودرن في تصاميم غرف المعيشة وغرف الجلوس المودرن أما في ديكور غرف جلوس وغرف معيشة كلاسيك فيجب إستخدام الثريات الكلاسيكية أو المذهبة ذات الكريستالات الأنيقة لإضفاء جمال على المظهر العام لغرفة المعيشة.

ستائر أنيقة ل ديكورغرف جلوس وغرف معيشة فخمة

أما الستائر فتختارنوعين منها يتم تركيبهم بشكل مزدوج بحيث تكون الأولى المصنوعة من “الفوال” الشفَّاف، ما يسمح بدخول كمّ من الضوء الطبيعي إلى الغرفة. والثانية من القماش الثقيل الحاجب للضوء بحيث يساعد على غلق الضوء أمام النوافذ بالكامل.



مزيد من الصور


بحث مفصل



المقالات ذات صله