نباتات منزلية يمكن زراعتها دون تربة

نباتات زينة منزلية يمكن زراعتها بدون تربة.. "لو خايف من الفوضى"
تمتلك النباتات الخضراء قدرة سحرية على تحسين مزاج أى شخص من خلال منحه شعورا بالراحة النفسية، وكذلك تنقية الهواء من أي ملوثات، إلى جانب إضفاء رائحة عطرة على المنزل طوال الوقت.
ولكن عند التفكير فى الحصول على نباتات زينة منزلية يتخوف الكثيرون من التربة وما يمكن ان تسببه من فوضى، لذا تعرفنا المهندسة الزراعية أمل احمد على 3 نباتات زينة منزلية يمكن زراعتها دون تربة وتعيش فقط على الماء مع إضاءة مرتفعة خلال النهار ولا يشترط أن تتعرض للشمس.
وتوصي فقط بإضافة عدد من الحصى داخل الإناء الزجاجي للنبات لامتصاص الشوائب وتشير إلى أنه يمكن تحقيق فائدة مضاعفة من خلال إضافة أسماك زينة داخل الإناء.
3 نباتات زينة يمكن زراعتها فى الماء فقط
يصلح للزراعة في كل الأوضاع سواء من خلال تربة أو الاكتفاء بالمياه، بالإضافة إلى كونه بيتكاثر بكثافة وغير مكلف لانخفاض أسعاره ولا يحتاج للكثير من العناية والاهتمام.
يضفى على المنزل شكلاً مميزًا وراقيًا ولذلك سعره أعلى من غيره من النباتات، ويمكن استخدام أوراق زهرة زنبق السلام ووضعها داخل مياه ستأخذ شكل نبات البوتس، ولها قدرة كبيرة على تنقية الهواء من الميكروبات.
من أغلى النباتات وأكثرها كفاءة في تنقية الجو من الملوثات وأيضًا يمكنه التعايش فى الماء فقط من دون تربة، ويمكن إضافة أسماك الزينة داخل الإناء.




المقالات ذات صله