طريقة عمل «الفشار الحلو» في 10 دقائق

ليلة رأس السنة| طريقة عمل «الفشار الحلو» في 10 دقائق

يعد الفشار من أفضل المقرمشات التى لا تمر ليلة رأس السنة بدونها، حيث أنه من أفضل أنواع المقرمشات والتسالي نظرًا لسهولة تحضيره الذي لا يتطلب أكثر من 10 دقائق في المنزل 

فشار بالعسل

المكونات  3 كوب ذرة، وكوب عسل أبيض أو أسود حسب الرغبة  و3 ملعقة كبيرة زبدة.

طريقة التحضير

احضري وعاء متوسط وضعى به الزيت، وضعي الذرة وأغلقى الوعاء جيدًا حتى لا تتناثر الحبوب، واخفضي النار على الوعاء، ثم احضري صينية وضعى بها الفشار، واسكبى فوقه العسل وادخليه الفرن لمدة 10 دقائق حتى يتشرب الفشار العسل.

الفشار بالسكر والقرفة

المكونات: كوب ذرة فشار، ونصف ملعقة كبيرة زبدة، وربع كوب سكر، وملعقة صغيرة قرفة مطحونة، ورشة ملح.

طريقة التحضير

ضعى الزيت فى وعاء على نار متوسطة، واضيفى الفشار ثم غطي الوعاء، واتركيه على نار هادئة حتى ينضج، وقلبيه كل فترة، وبعد ذلك اضيفى باقي المقادير فى الوعاء، وقلبى جيدا.

يعد الفشار واحدًا من أفضل أنواع المقرمشات والتسالى التى نتناولها، وذلك نظرًا لسهولة تحضيره الذى لا يتطلب أكثر من 10 دقائق فى المنزل، ويلجأ إليه البعض الذين يتبعون نظاما غذائيا صحيا بين الوجبات، ومن منا لا يحب تناول الفشار، خاصة أثناء الأعياد والمناسبات وفى حضور العائلة بأكملها، ولا يوجد أفضل من رأس السنة للتجمع حول فيلم نفضله أو مسرحية ونتناول الفشار كنوع من التسلية الإضافية.

إذا كنتِ من محبي الفشار أو أحد أفراد عائلتك يفضلونه، ففى التقرير التالى تعرفى على وصفات لعمل الفشار بأكثر من نكهة، ليناسب الأجواء الاحتفالية.

- فشار بالجبنة:

المكونات: جبنة شيدر مسحوق، ملعقتان كبيرتان ذرة، نصف كوب زيت نباتى، وملعقتان كبيرتان ملح.

طريقة العمل:

ضعى الزيت فى وعاء متوسط على النار وضعى حبات الذرة، ثم أغلقيه واتركيها حتى تنضج وتتحول إلى فشار، وضعيها فى وعاء كبير وانثرى فوقها القليل من الملح ومسحوق الجبنة الشيدر.

- فشار بالعسل:

المكونات: 3 كوب ذرة، وكوب عسل أبيض أو أسود حسب الرغبة، و3 ملعقة كبيرة زبدة.

طريقة التحضير:

احضرى وعاء متوسط وضعى به الزبدة حتى تذوب، وضعى الذرة وأغلقى الوعاء جيدًا حتى لا تتناثر الحبوب، واخفضى النار على الوعاء، ثم أحضرى صينية وضعى بها الفشار، واسكبى فوقه العسل وادخليه الفرن لمدة 10 دقائق حتى يتشرب الفشار العسل.

- فشار بالسكر:

المكونات: ملعقة كبيرة زيت نباتى، وملعقة كبيرة ذرة فشار، وملعقة صغيرة فانيليا، وكوب سكر بنى.

طريقة التحضير:

يوضع الفشار مع الزيت النباتى والفانيليا فى وعاء على النار إلى أن يصبح جاهزًا، وفى هذه الأثناء ضعى السكر فى مقلاة على نار خفيفة ويقلب إلى أن يصبح سائلًا، ثم اضيفى السكر السائل إلى الفشار واتركيه حتى تشرب كل حبات الفشار السكر.

فشار بالسكر

- الفشار بالسكر والقرفة:

المكونات: كوب ذرة فشار، ونصف ملعقة كبيرة زبدة، وربع كوب سكر، وملعقة صغيرة قرفة مطحونة، ورشة ملح.

طريقة التحضير:

ضعى الزبدة فى وعاء على نار متوسطة، واتركيها حتى تذوب، واضيفى الفشار ثم غطي الوعاء، واتركيه على نار هادئة حتى ينضج، وقلبيه كل فترة، وبعد ذلك اضيفى باقي المقادير فى الوعاء، وقلبى جيدا.



مزيد من الصور




المقالات ذات صله