بان كيك البطاطس

بان كيك البطاطس أحلى طبق جانبى على سفرة رمضان المبارك


بان كيك البطاطس أحلى طبق جانبي ، تعد البطاطس من الوجبات السريعة المحببة للجميع خاصة الأطفال الصغار فهي مفيدة ومغذية، ولا شك أن هناك العديد من الأصناف التقليدية للبطاطس، لكنني اليوم سأقدم لكم وصفة بطاطس غير تقليدية ولذيذة جداً ليستمتع بها طفلك، والأهم أنها وصفة سهلة وسريعة التحضير بمكنك صنعها بسهولة ، ويمكن تقديمها كطبق جانبي على سفرة رمضان في وجبة الإفطار أو حتى كوجبة سحور.




مقادير بان كيك البطاطس
3 حبة بطاطس متوسطة الحجم.
2 حبة بيض.
ربع كوب من دقيق.
1 بصلة مفرومة.
1 ملعقة كبيرة من الزبدة.
1 كوب من حليب.
ملح، فلفل أسود ، كمون حسب الرغبة.
زيت نباتي
طريقة التحضير بان كيك البطاطس
يتم سلق البطاطس سلقاً عادياً بالطريقة المعتادة وتترك البطاطس لتبرد، بعد ذلك يتم تقشير البطاطس بسهولة ووضعها في إناء، ثم يتم هرسها بالشوكة أو الأداة المخصصة لهرس البطاطس المسلوقة على أن تصبح ناعمة تماماً.
بعد ذلك يتم إضافة البصل المفروم ويقلب الخليط جيداً حتى يتجانس البصل مع البطاطس تماماً، بعد ذلك يتم إضافة باقي المكونات وهي الحليب و الزبدة والدقيق ويخلط الخليط جيداً عن طريق التقليب المستمر، ثم تتبل بالملح و الفلفل الأسود و الكمون مع الاستمرار في التقليب.
و عندما يصبح الخليط متجانس تماماً نحضر مقلاة (طاسة) وندهنها بزيت نباتي وتوضع على النار حتى تسخن‘ ثم نأخذ من الخليط السابق إعداده مقدار حوالى ملعقتين كبيرتين وتشكل على شكل قرص ، وهكذا حتى ينتهى المقدار المعد بالكامل، ثم توضع أقراص البطاطس التي أعددناها في المقلاة المدهونة زيت على النار ويفضل أن تكون المقلاة من النوع الغير قابل للالتصاق للحصول على نتيجة أفضل.
ترص الأقراص في المقلاة حسب حجم المقلاة وتترك حتى تأخذ اللون الذهبي الرائع من على الوجه الأول ثم تقلب على الوجه الآخر لتأخذ نفس اللون الذهبي المشهي.
وبهذا تكون قد نضجت قطع بان كيك البطاطس أحلى طبق، ثم ترفع من على النار وتقدم كطبق جانبي لذيذ أو كوجبة سحور طيبة ومشبعة وخفيفة، وبالهناء و الشفاء.




المقالات ذات صله