طريقة عمل صينية بطاطس بوريه

المقادير:

2 كيلو بطاطس.
1 كوب حليب.
4 ملاعق كبيرة زبدة.
2 حبة بيض.
ملح و فلفل أسود.
لحمة مفرومة معصجة.
طريقة تعصيج اللحمة المفرومة:
نحضر لكل 1 كيلو لحمة مفرومة 1 كيلو بصل مفروم أيضاً أو مقطع صغيراً جداً، نحضر ملعقة زبدة أو زيت، وللتتبيل ملح وفلفل أسود ، قرفة، السبع بهارات، و رشه سكر.

في إناء على النار نضع ملعقة الزبدة أو الزيت وعليها البصل ويقلب جيداً إلى أن نحصل على اللون الذهبي الخفيف، من ثم نضيف اللحم المفروم ويقلب ثم تترك لتنضج، و قرب اكتمال النضج نضع التوابل وهى الملح والفلفل والقرفة و التوابل( التوابل عموماً حسب الرغبة)، و تقلب جيداً إلى أن تصبح جاهزة.

طريقة عمل صينية بطاطس بوريه
يتم سلق البطاطس و تقشيرها ، و في وعاء يتم هرسها بالشوكة أو أداة هرس البطاطس إلى أن تصبح ناعمة تماماً، و هي ما زالت ساخنة.

نضيف إليها الزبدة و الحليب مع الخلط و التقليب إلى أن تتجانس المكونات، ثم تتبل بالملح و الفلفل الأسود مع استمرار التقليب.

يتم فرد نصف كمية خليط البطاطس في صينية بايركس بالتساوي داخل الصينية، ثم يتم فرد طبقة من اللحم المفروم السابق إعداده بكمية حسب الرغبة، ثم نضع طبقة أخرى من خليط البطاطس فوق اللحم المفروم.

وفى إناء آخر يتم خفق البيض مع القليل من الحليب و رشه من الفلفل الأسود، ثم يتم دهن وجه الصينية بخليط البيض هذا، و كذلك يمكن إضافة الجبن الموتزريلا أو الشيدر على الوجه لإضفاء قوام أروع و طعم ألذ.

ثم يتم و ضعها في الفرن على درجة حرارة 170 لمدة تقريباً نصف ساعة أو حتى نحصل على اللون الذهبي الرائع للوجه.

و تقدم ساخنة وبالهناء والشفاء.


بحث مفصل



المقالات ذات صله