عصائر الخضروات لحرق الدهون وتقليل الشهية

يوصى دائماً للكبار والصغار بتناول الخضراوات الطازجة لما تحتويه من فيتامينات، مضادات للأكسدة، وألياف غذائية عالية القيمة، فما رأيكِ لو قمتِ بتناولها في هيئة عصير مثالي يرافق نظامك الغذائي للتخسيس؟ الأمر المميز في هذه العصائر النباتية هو انها تخفف بشدة من الشعور بالجوع، فضلاً عن انها تعتبر مشروبات صحية ومغذية تخلّص الجسم وتنقّيه من سمومه، وبالتالي تساعد على ضمان أداء أفضل للتمثيل الغذائي.
يفضّل خلط مزيج من الخضراوات التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة لمزيد من الإحساس بالشبع.

1- عصير السبانخ والخيار: هذا العصير هو واحد من العصائر البارزة في تحقيق خسارة الوزن بفعالية، فهو غني بالألياف الأساسية التي تحسّن من صحة الجهاز الهضمي والكوليسترول. كما يحتوي هذا العصير على خضرة البقدونس والكرفس، وهما من الأعشاب المدرة للبول والي تحارب احتباس السوائل وتقوي الدورة الدموية.
المكونات:
- 6 أوراق سبانخ. - ½ خيار. - 2 كرفس. - فرع واحد من البقدونس الطازج. - كوب ماء (200 مل).
طريقة التحضير: اخلطي جميع المكونات السابقة سوياً حتى الحصول على عصير متجانس بدون تكتلات. اشربي كوب من هذا العصير على معدة فارغة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع.

2- عصير الخس والخيار: يحتوي هذا العصير على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ويعززالتخلص من السموم وبالتالي يحسّن أداء وظيفة الكبد.
المكونات:
- 6 أوراق خس طازج. - ½ ثمرة خيار. - كوب من الماء.
طريقة التحضير: قطّعي أوراق الخس والخيار الطازج واخلطي جميع المكونات معاً. اشربي العصير في الصباح على معدة فارغة أو في منتصف النهار.

3- عصير الجزر، البقدونس والليمون: هذا المزيج يخلّصك من الماء الزائد بالجسم وينقّيه من السموم، كما يحفّز الشعور بالشبع وزيادة القدرة الجسدية والذهنية.
المكونات:
- 2 جزر. - فرع واحد من البقدونس الطازج. - ½ عصير ليمون. - ½ كوب من الماء (100 مل).
طريقة التحضير: قشّري الجزر وقطّعيه حلقات صغيرة، امزجي المكونات جميعها سوياً سريعاً حتى تحصلي على مشروب ناعم واشربي هذا العصير على معدة فارغة أو عند الشعور بالجوع.

4- عصير الجزر، الشمندر والسبانخ: يحتوي هذا العصير طيّب المذاق على خصائص حيوية تساعد على تحسين المزاج والأداء كما يحتوي على مواد غذائية عالية القيمة تعزز فقدان الوزن وتحارب فقر الدم والإمساك.
المكونات:
- 2 جزر. - تفاحة. - ½ ثمرة شمندر. - كوب من الماء (250 مل).
طريقة التحضير: اغسلي الخضراوات جيداً وقطّعيها. اخلطي جميع المكونات سوياً حتى الحصول على خليط متجانس. اشربي العصير على معدة فارغة في الصباح. يمكنكِ تناول العصير مرة ثانية في منتصف النهار.

5- عصير الفجل، الكرفس والملفوف الأحمر: هذه الوصفة مثالية تساعد على تطهير الكبد والمرارة فضلاً عن انها مضادة للإلتهابات وتنقّي الجسم من السموم أيضاً.
المكونات:
- 3 فجل حار. - باقة من الكرفس. - 6 أوراق من الملفوف الأحمر. - كوب من الماء (200 مل).
طريقة التحضير: اغسلي جميع المكونات وقطعيها، وامزجي الخليط جيداً للحصول على خليط متجانس. اشربي العصير في منتصف النهار ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.

في النهاية، تذكّري أن هذه الأنواع من عصائر الخضراوات المختلفة لها 3 وظائف حيوية ألا وهي:
- تخلّصكِ من الوزن الزائد غير المرغوب فيه. - تخفّف من الشعور بالجوع.تقضي على الإمساك.




المقالات ذات صله