ما هو فقدان الوزن الصحي ؟

من الطبيعي لأي شخص يحاول إنقاص وزنه أن يرغب في إنقاصه بسرعة كبيرة. لكن الأشخاص الذين يفقدون الوزن تدريجيًا وثابت (حوالي 1 إلى 2 رطل في الأسبوع) يكونون أكثر نجاحًا في الحفاظ على الوزن. إن فقدان الوزن الصحي ليس مجرد "نظام غذائي" أو "برنامج". يتعلق الأمر بنمط حياة مستمر يتضمن تغييرات طويلة الأمد في عادات الأكل وممارسة الرياضة اليومية.

بمجرد حصولك على وزن صحي ، اعتمد على الأكل الصحي والنشاط البدني لمساعدتك في الحفاظ على وزنك على المدى الطويل.

إنقاص الوزن ليس بالأمر السهل ويتطلب التزامًا. ولكن إذا كنت مستعدًا للبدء ، فلدينا دليل تفصيلي خطوة بخطوة لمساعدتك على السير في طريق إنقاص الوزن وتحسين الصحة.

حتى فقدان الوزن البسيط يمكن أن يعني فوائد كبيرة

من المرجح أن تؤدي خسارة الوزن  بنسبة تتراوح من 5 إلى 10 في المائة من إجمالي وزن الجسم إلى فوائد صحية ، مثل تحسين ضغط الدم وكوليسترول الدم وسكر الدم.

على سبيل المثال ، إذا كان وزنك 200 رطل ، فإن خسارة 5 في المائة من الوزن تساوي 10 أرطال ، وبذلك ينخفض ​​وزنك إلى 190 رطلاً. في حين أن هذا الوزن قد لا يزال في نطاق "زيادة الوزن" أو "السمنة" ، فإن هذا الخسارة المتواضعة في الوزن يمكن أن تقلل من عوامل الخطر للأمراض المزمنة المتعلقة بالسمنة.

لذا ، حتى لو بدا الهدف العام كبيرًا ، انظر إليه على أنه رحلة وليس مجرد وجهة نهائية. سوف تتعلم عادات جديدة في الأكل والنشاط البدني ستساعدك على عيش نمط حياة أكثر صحة. قد تساعدك هذه العادات في الحفاظ على فقدان الوزن بمرور الوقت.

على سبيل المثال ، لاحظت الأيقونة الخارجية لسجل التحكم في الوزن الوطني أن المشاركين في الدراسة الذين حافظوا على خسارة كبيرة في الوزن أبلغوا عن تحسن في الصحة البدنية ومستويات الطاقة والحركة البدنية والمزاج العام والثقة بالنفس.




المقالات ذات صله