هل الصلح ممكن بعد الانفصال ؟

هل الصلح الزواجي ممكن بعد الفراق؟ إطلاقا. صحيح أنه بالنسبة للعديد من الأزواج ليس هذا هو النتيجة الصحيحة والطلاق هو الخيار الأفضل ، على الرغم من صعوبة ذلك. ومع ذلك ، في بعض الأحيان ، يمنح التباعد بعض الوقت للطرفين وجهة النظر والبصيرة التي يحتاجون إليها لمنح زواجهم فرصة أخرى.

إذا كنت تفكر في المصالحة مع زوجتك بعد فترة من الانفصال ، فإليك بعض الأشياء التي يجب التفكير فيها.

يجب أن يكون كلاكما ملتزما

يمكن أن تنجح المصالحة الزوجية فقط إذا كنتما ملتزمان بنسبة 100٪. إن العودة معًا بعد فترة من الانفصال ليست مثل الأفلام - لن تصطدم ببعضكما البعض وتعيش في سعادة دائمة. الزواج السعيد طويل الأمد ممكن بعد الانفصال ، ولكن فقط إذا التزم الطرفان بالعمل معًا.

كن صريحا مع شريكك حول ما يريدونه حقًا من زواجك. إذا كنتما تريدان نفس الأشياء وتتعهدان بالعمل معًا ، فإن المصالحة لديك فرصة أفضل بكثير للعمل.

ركز على التواصل

الاتصال هو مفتاح أي زواج جيد. من المحتمل أن نقص التواصل الصحي ساهم على الأقل في بعض مشاكل زواجك. عقد اتفاقًا للتواصل مع بعضكما البعض بطريقة صحية للمضي قدمًا.

التواصل الجيد هو مهارة يمكن تعلمها مثل أي مهارة أخرى. تعلم أن تستمع دون إصدار أحكام وفكر مليًا قبل الرد. تحدث بصدق عن مشاعرك بدلًا من مهاجمة شريكك.

العمل الجماعي أمر لا بد منه

الانفصال هو وقت مرهق ، لكن إذا كنت جادًا بشأن المصالحة فعليك أن تتذكر أن شريكك ليس عدوك. أنتما في هذا معًا.

يجعل أسلوب العمل الجماعي المحادثات الصعبة أسهل. بدلاً من أن تكون على طرفي نقيض ، تصبح زميلًا في الفريق ، يبحث كلاهما عن حل يناسبكما.

كن صادقًا بشأن الخطأ الذي حدث

الصدق الحقيقي بشأن الخطأ الذي حدث هو المفتاح للتأكد هذه المرة ، الأمور تسير على ما يرام. اجلس مع بعضكما البعض وتناوبوا على الحديث بصدق عن الخطأ الذي حدث ، وماذا يجب أن تكون مختلفًا إذا كان زواجك سينجح هذه المرة.

كن لطيفًا مع بعضكما البعض خلال هذه العملية. لن تساعدك الحجج في حل المشكلات أو المضي قدمًا. بدلاً من ذلك ، ركزوا على الاتفاق معًا على ما يجب أن يحدث بشكل مختلف. هذا الوقت حول.

خصص وقتًا للمرح

يمكن أن يبدو العمل على التوفيق بين الزواج وكأنه مجرد عمل. بالطبع ستكون هناك أيام صعبة ومحادثات صعبة ، لكن الهدف هو بناء زواج سعيد معًا ، وهذا يتطلب القليل من المرح.

خصص وقتًا منتظمًا لفعل الأشياء التي تستمتع بها معًا. مارس هواية مشتركة أو استمتع بقضاء ليلة في موعد شهري. ادخل في روتين أسبوعي لزيارة المقهى المفضل لديك ، أو رتب استراحة صغيرة معًا. امنحوا أنفسكم بعض الوقت الممتع لتذكروا ما تحبونه في بعضكم البعض واستمتعوا بصحبة بعضكم البعض.

إظهار الأمتنان

هل من الواضح أن شريكك يحاول إجراء تغييرات؟ ربما كانوا يبذلون جهدًا ليكونوا أكثر مراعاة ، أو يجعلون الأمور أسهل بالنسبة لك. كلما لاحظت جهودهم ، مهما كانت صغيرة ، اعترف بذلك.

إن التحقق من صدقك يبني الثقة ويعزز الشعور بالأمل في أن الأمور تتغير نحو الأفضل. دع شريكك يعرف أنك تقدر كل ما يفعله لشفاء زواجك.




المقالات ذات صله