تقرير: مجزرة بورسعيد ضمن أبرز 25 مشهداً فى تاريخ كرة القدم

مازالت الأفعال الدولية تتوالى حول "مجزرة بورسعيد"، التى وقعت أحداثها أوائل الشهر الحالى باستاد بورسعيد، على هامش المباراة التى جمعت فريقى المصرى والأهلى ضمن مباريات الأسبوع الـ17 من عمر مسابقة الدورى العام، والتى راح على إثرها أكثر من 70 قتيلاً ومئات المصابين.

ذكر موقع "bleacher report"، أن الأحداث المؤسفة التى شهدتها المباراة، تعد من أبرز 25 مشهدا، شهدتها ملاعب كرة القدم على مدار التاريخ، ما بين مشاهد حزينة وأخرى سعيدة.

وأضاف الموقع، أن قائمة أبرز المشاهد التى حدثت فى ملاعب الكرة تتمثل فى، كارثة تحطم الطائرة المقلة لبعثة نادى مانشستر يونايتد عام 1958 فى ميونيخ، كذلك طائرة بعثة المنتخب الزامبى عام 1993 فى الجابون.

كما ضمت القائمة كارثة ملعب "هيسيل" ببلجيكا، التى وقعت إبان نهائى كأس الأندية الأوروبية البطلة عام 1985، فى المباراة التى جمعت بين فريقى ليفربول الإنجليزى ويوفنتوس الإيطالى، وطرد الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان فى نهائى مونديال 2006 أمام إيطاليا، وانتحار جارى سبيد المدير الفنى لمنتخب ويلز.

فيما جاءت أبرز المشاهد السعيدة فقد تمثلت فى الفوز التاريخى الذى حققه المنتخب السنغالى على نظيره الفرنسى 1� فى افتتاح مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، كذلك تتويج منتخب الأوروجواى بطلا لمونديال 1950 على حساب البرازيل، وفوز أوليمبيك مرسيليا الفرنسى بلقب دورى أبطال أوروبا عام 1993 على حساب ميلان الإيطالى.




المقالات ذات صله