دروجبا يُخطط ليكون بيكهام الصين

أعرب الفيل الإيفواري ديدييه دروجبا عن أمله أن يُساهم انتقاله إلى نادي شنغهاي شينهوا الصيني على تطوير كرة القدم في "أكثر بلاد العالم سكانًا" بطريقة مشابهة لتأثير النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام على كرة القدم في الولايات المتحدة الأميركية.وانضم دروجبا لصفوف النادي الصيني بعقد يمتد لموسمين ونصف سيحصل بموجبه على 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا وذلك بعد انتهاء عقده مع تشيلسي الذي ساهم معه في حصوله على لقب دوري أبطال أوروبا الموسم المنقضي.

وقال دروجبا للصحفيين "لقد كان قرارًا مهنيًا بناء على ما قمت به على مدى السنوات الثماني الماضية مع تشيلسي وما فعلته في أوروبا".

أضاف "أعتقد أنه كان الوقت المناسب للذهاب إلى قارة مختلفة لأنني كما قلت من قبل أنني أحب السفر، بجانب أنه تحد جديد، الناس تقول أن كرة القدم الصينية ليست جيدة جدًا".

وتابع "لكني أريد أن يكون لدي تأثير مثل ما فعله ديفيد بيكهام، الناس قالت عندما ذهب إلى أمريكا للانضمام للوس أنجلوس جالاكسي أنه ليست خطوة جيدة، لكنه قام بعمل جيد بدعاية للدوري الأميركي، وهذا هو السبب الذي جعلني أقرر القدوم للصين، أريد أن أفعل شيئا جيدًا لكرة القدم الصينية أريد مساعدتهم على النمو والتطور".




المقالات ذات صله