فان بيرسي يقترب من مانشستر يونايتد مقابل 20 مليون استرليني

نقلت تقارير واردة من مدينة مانشستر الإنكليزية أن الهولندي روبن فان بيرسي سيسافر الأربعاء إلى المدينة لتوقيع عقده المفاجئ من أجل الانضمام إلى صفوف مانشستر يونايتد وليس غريمه سيتي.

وقد ارتبط الدولي الهولندي بتقارير ترجح انتقاله لأحد قطبي مانشستر سواء يونايتد أو سيتي، فضلا عن يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي قبل أن يعلن آرسنال أنه سيبقي على اللاعب لنهاية عقده الممتد لنهاية الموسم المقبل.

وقرر فان بيرسي هداف الدوري الإنكليزي الموسم الماضي عدم تجديد عقده مع "المدفعجية" الذي ينتهي في يونيو /حزيران المقبل ما فتح باب المفاوضات مع الأندية الثلاثة بعدما قرر أرسنال بيعه والاستفادة من المقابل المادي قبل أن يقرر الرحيل في صفقة انتقال حر.

وكان يوفنتوس الأقرب لاقتناص فان بيرسي البالغ من العمر 29 عاما، لكن في الفترة الأخيرة بات اهتمام نادي "السيدة العجوز" أكثر بستيفان يوفيتش وإدين دزيكو، ليخرجوا نظريا من السباق على الهولندي الهداف.

وأشارت صحيفة "مانشستر إيفيننيج نيوز" إلى أن الإيطالي روبرتو مانشيني قد أعلن أنه ناديه مانشستر سيتي لن يستمر في السباق على فان بيرسي ما يعني اقترابه كثيرا من وصيف الدوري الإنكليزي الموسم الماضي.

وبالمثل، مصلحة المدينة يبدو أنه قد تضاءل، بعد مطالبة مدير روبرتو مانشيني بأنه "من غير المرجح" أن النادي سوف تلتقط لاعب.

وأكدت الصحيفة ذاتها أن فان بيرسي قد اتفق مع مسؤولي يونايتد على التوقيع للنادي مقابل 20 مليون استرليني بالاتفاق مع آرسنال الذي وافق على الصفقة وفي انتظار إتمامها بشكل نهائي في وقت لاحق الأربعاء.

وقضى فان بيرسي قائد آرسنال أفضل مواسمه على الإطلاق الموسم الماضي وقاد فريقه للمركز الثالث في الدوري وكان هدافا للمسابقة، إلا أنه لم يكن موفقا مع منتخب بلاده في يورو 2012 في بولندا وأوكرانيا، إذ ودع منتخب هولندا المسابقة من الدور الأول.




المقالات ذات صله