فيديو...هنا قمه الروح الرياضيه .

يعاني دائما الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من أشياء كثيرة بداية من اهمالهم أو معاملتهم على انهم مخلوقات فضائية .. في الوقت الذي دائما ما يثبت الذين يملكون احتياجات خاصة أو ما يسمونهم “معاقين” أنهم أكثر صحة من الأسوياء و اكبر دليل على ذلك نتائجهم في الاولمبياد حيث و في بعض الدول تتفوق نتائج ذوي الاحتياجات الخاصة على غيرهم.

في الفيديو الذي نشارككم اياه اليوم تتجلى الروح الرياضية و الانسانية في أجمل صورها حيث يحكي الفيديو عن طفل يعاني التوحد يشارك ضمن فريق كرة سلة كله من الأسوياء.

المفارقة هي ان كل اعضاء فريقه يحبونه و يعتبرونه عنصرا مهما في الفريق رغم انه لا يلعب بسبب عدم استطاعته تنسيق تحركاته, حتى جائت اللحظة الفارقة في اخر مباريات فريق مدرسته في الموسم عندما اشركه مدربه كلاعب في الفريق .. ليفشل في الكثير من المحاولات التي منحها اياه اعضاء فريقه و لكن في النهاية تأتي المفاجأة من شخص لا يتوقعه احد .. عندما قام لاعب من الفريق الخصم باعطاء الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة الكرة و طلب منه ان يسجلها في السلة قبل نهاية التوقيت الرسمي للمباراة التي خسرها فريق الطفل و لكن ربح الجميع روحا رياضية و اخلاقا انسانية رائعة, و احتفل الجميع بلحظة لن يناسها هذا الطفل طوال حياته.


بحث مفصل



المقالات ذات صله