فديو اهتمام عالمى برحيل ميدو عن الملاعب

تصدر خبر اعتزال النجم المصري الدولي السابق أحمد حسام ميدو لكرة القدم الصحف والمواقع الرياضية العالمية، وأثار ضجة كبيرة، لاسيما وأن النجم الملقب بالعالمي لم يتجاوز بعد الـ30 من عمره، مما يجعله أحد أصغر المواهب العالمية التي ودعت المستطيل الأخضر.

ويعد ميدو أشهر لاعب مصري في التاريخ، باللعب في 7 دوريات مختلفة، والدفاع عن ألوان 11 ناديا كبيرا في أوروبا وإفريقيا، وسجل عشرات الأهداف وضعته في مصاف مهاجمي أوروبا.

وشهدت مسيرة ميدو -التي استمرت لما يقارب الـ14 عاما في الملاعب الأوروبية، تخللتها رحلتي عودة لناديه الأصلي الزمالك- مراحل متقلبة بين الصعود والهبوط، كان أفضلها على الإطلاق فترته الأولى مع أياكس أمستردام الهولندي، وموسمه الأول مع توتنهام الإنجليزي، بينما كان رحلة عودته للزمالك ثم الاحتراف الشكلي في بارنسلي الإنجليزي هي الأسوأ على الإطلاق.

المواقع العالمية بكل اللغات أفردت مساحة كبيرة اليوم للحديث عن ميدو وقراره المفاجئ بالاعتزال.

حيث وصف الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' ميدو بمن قرر رفع قدميه عن الملعب والاكتفاء بالفترة التي قدمها، بارزا في تقريره الأندية والبطولات التي لعب بها العالمي وتمثيله لمنتخب بلاده في 50 مباراة دولية.
فيما لقب موقع 'gva' البلجيكي ميدو بالبطل الذي توقف عن الالتقاء بكرة القدم، في حين أشرك موقع 'sport' البولندي ميدو مع عظماء كرة القدم الذين أعلنوا الاعتزال هذا العام مثل بيكهام وكاراجر وفان بويتن وسكولز.

أما موقع ''sport lavenir البلجيكي الناطق بالفرنسية، فقد أبرز خبر اعتزال ميدو مبديا الاندهاش من السن الصغير الذي أنهى فيه مسيرته مع كرة القدم ومتحدثا عن الفترة التي قضاها مع جينت وأياكس أمستردام.
أما موقع 'goal' العالمي فقد تحدث مطولا عن اللاعب الذي استمتع بالأجواء في الدوريات الأوروبية في بلجيكا وهولندا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وإنجلترا، وقرر التوقف في سن صغيرة، ونقلت تغريداته التي وجه فيها الشكر لمن سانده في مسيرته بالملاعب وبالأخص الجماهير المصرية.

وقامت بعض المواقع الألمانية والكندية والروسية بوضع فيديوهات للنجم المصري تستعرض فيها مهاراته في مسيرته مع كرة القدم وأفضل 10 أهداف في رحلته الطويلة.

شاهد الفيديو


بحث مفصل



المقالات ذات صله