فرصة العملاقين الأخيرة لانقاذ الموسم

الريال ضد برشلونة .. فرصة العملاقين الأخيرة لانقاذ الموسم

الريال ضد برشلونة

يحتضن ملعب "سانتايجو برنابيو" فى العاشرة مساء الأحد مواجهة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة فى قمة مباريات الجولة الـ 26 من الدورى الأإسبانى "الليجا".

ويدخل الفريقان موقعة الأحد وسط منافسة ساخنة بينهما على لقب الليجا هذا الموسم، حيث يحتل برشلونة صدارة جدول الترتيب برصيد 55 نقطة بفارق نقطتين عن الفريق الملكى.

لا شك أن مواجهة الكلاسيكو ستكون بداية لأى من الفريقين من أجل انقاذ الموسم، بعد ضياع الالقاب تلو الأخرى منهما، حيث ودع العملاقان كأس ملك إسبانيا من دور الثمانية، حيث خسر البارسا أمام أتلتيك بيلباو، وسقط الملكى أمام ريال سوسيداد.

الريال ضد برشلونة


وبات مستقبل الفريقين فى الموسم الحالى من دورى أبطال أوروبا محل شك كبير، بعد أن سقط الريال على ملعبه أمام مانشستر سيتى الإنجليزى بهدفين مقابل هدف فى لقاء الذهاب من دور الـ 16، ويحتاج للفوز بثنائية فى لقاء الإياب على ملعب "الإتحاد" فى ظل غياب الثنائى ايدين هازارد للإصابة، والقائد سيرجيو راموس للإيقاف بعد تعرضه للطرد ذهابا.

أما برشلونة فعلى الرغم من تحقيق نتيجة التعادل الإيجابى 1-1 خارج ملعبه أمام نابولى الإيطالى إلا أن مستوى الفريق لا يبشر بحصوله على اللقب الغائب منذ عام 2015، وخاصة فى ظل الغيابات العديدة والتى يعد ابرزها الثلاثى لويس سواريز، عثمان ديمبيلى وخوردى ألبا، الذين سيغيبون عن لقاء الإياب بالإضافة إلى المصاب سيرجى روبرتو والغائبان للإيقاف سيرجيو بوسكيتش وأرتورو فيدال وهو ما يمثل ضربة قوية للفريق فى لقاء الإياب.

الريال ضد برشلونة


ويغيب عن برشلونة فى لقاء الأحد كل من عثمان ديمبيلى، لويس سواريز، وخوردى ألبا، وسيرجى روبرتو، فيما سيكون ايدين هازارد وماركو أسينسيو أبرز غيابات الريال.

ويدخل الفرنسى زين الدين زيدان المدير الفنى لريال مدريد موقعة البرنابيو تحت ضغط كبير بعد ان تلقى الفريق الخسارة فى آخر مبارتين أمام ليفانتى فى الليجا بهدف، وهو ما أدى إلى فقدان الصدارة لصالح البلوجرانا، بالإضافة إلى خسارة السيتى فى دورى الأبطال.


بحث مفصل



المقالات ذات صله