الاهلي وصن دوانز

كيف يتخلّص الأهلي من "كابوس" خماسية صن داونز بعد ثنائية القاهرة؟.. السفر المُبكر .. الإعداد النفسي.. دراسة الخصم جيداً .. تصحيح أخطاء المارد الأحمر ..عدم الانسياق وراء استفزازات الجمهور أو الحكم
الاهلي وصن دوانز


رغم فوز الأهلي على صن دوانز بثنائية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما مساء اول أمس، السبت، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا بإستاد القاهرة إلا أن الأهلي مازال ينتظره اختبار قوي وهام في لقاء العودة أمام صن داونز في بريتوريا عصر السبت المقبل خاصة وأن جماهير الاهلي مازالت تتذّكر شبح الهزيمة القاسية للفريق بخماسية نظيفة في مباراة الفريقين خلال شهر أبريل الماضي عندما ألتقي بطلا مصر وجنوب أفريقيا بملعب صن دوانز وهي الخسارة التي أطاحت بالأهلي من البطولة بعدما اكتفى بفوز ضعيف بهدف يتيم في لقاء العودة بمصر.



خطة العودة بالتأشيرة
الأهلي بدأ خطة العودة للقاهرة بتأشيرة التأهل للمربع الذهبي من خلال التركيز الجيد لبطل جنوب أفريقيا وعلاج الأخطاء التي كانت سبباً في الخروج من دور الثمانية في النسخة الماضية بعد السقوط بخماسية ويأتي في مقدمة الأفكار التي وضعها مسئولو النادي والجهاز الفني ، السفر المُبكر إلى جنوب أفريقيا حيث تقرر سفر الفريق مساء أمس الاحد 1 مارس أي قبل المباراة بحوالي ستة أيام على أن يتدرب الفريق في جنوب أفريقيا خمسة مرات وهو عدد كبير للغاية يرغب رينيه فايلر المدير الفني للفريق من خلال في التأقلم على الأجواء في بريتوريا معقل فريق صن داونز والتدريب عصراً أكثر من مرة حيث ستُقام المباراة في الثالثة من عصر السبت المقبل بتوقيت القاهرة كما يرغب الجهاز الفني في الانسجام مع الظروف المناخية في جنوب أفريقيا قبل موقعة الحسم أمام فريق صن داونز.



الهروب من شبح الخماسية
من الأمور الهامة الأخرى التي يقوم مسئولو النادي حالياً بتنفيذها للهروب من شبح الخماسية دراسة الفريق المنافس جيداً سواء من خلال لقاء الذهاب أو من خلل مباريات أخرى خاضها محلياً وأفريقياً بجانب علاج الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الأهلي مؤخراً وتحديداً في مباراة الذهاب بالقاهرة ويأتي في مقدمة هذه الأخطاء التمركز الدفاعي و"السرحان" في بعض الأحيان لدى بعض المدافعين تحديداً بجانب أزمة إهدار الفرص التي عانى منها الأهلي بشكل واضح في لقاء الذهاب ، ولابد آلا يُفكر الأهلي كذلك في أستفزازات الجمهور المتوقعة أو قرارت الحكم بجانب الأعداد المعنوي للاعبين بعد خماسية أبريل 2019.




المقالات ذات صله