. تشكيل فرنسفاروش الرسمي لمباراة برشلونة


في دوري أبطال أوروبا

حراسة المرمى: ديبيسز.

خط الدفاع: بوتكا - بلازيتش - كوفاشيفيتش - شيفيتش.

خط الوسط: خاراتين - سيجير - العيدوني.

خط1

برشلونة 5 - 1 فرنسفاروش في دوري أبطال أوروبا | فوز سهل للنادي الكتالوني قبل «الكلاسيكو»

برشلونة يفوز على فرنسفاروش بنتيجة 5-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب «كامب نو» ضمن مباريات الجولة الأولى في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

حقق نادي برشلونة فوزًا عريضًا على حساب ضيفه فرنسفاروش المجري بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب «كامب نو» في افتتاح مباريات دور المجموعات في نسخة 2020-2021 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ليونيل ميسي افتتح التسجيل لصالح نادي برشلونة في الدقيقة 27 من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه، وأضاف أنسو فاتي الهدف الثاني لصالح النادي الكتالوني في الدقيقة 42 بعد تمريرة ذكية من فرينكي دي يونج.

وفي الشوط الثاني سجل فيليبي كوتينو الهدف الثالث لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 52، قبل أن يقلص إيهور خاراتين النتيجة لصالح فرنسفاروش في الدقيقة 70 من ركلة جزاء، شهدت قبلها طرد جيرارد بيكيه.

وسجل بيدري هدفه الأول مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا في الدقيقة 82 بعد تمريرة من عثمان ديمبلي، وأضاف الفرنسي الهدف الخامس في الدقيقة 89 بعد تمريرة من ميسي.

وبهذه النتيجة، تصدر برشلونة المجموعة مبكرًا برصيد 3 نقاط وبفارق هدفين عن يوفنتوس صاحب المركز الثاني بذات رصيد النقاط، فيما لم يحصد دينامو كييف أو فرنسفاروش أي نقطة، في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بفارق الأهداف المستقبلة.

تفاصيل الشوط الثاني من مباراة برشلونة وفرنسفاروش في دوري أبطال أوروبا

نهاية المباراة بفوز عريض لبرشلونة على فرنسفاروش المجري بنتيجة 5-1 في الجولة الأولى من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

الدقيقة 90: حكم المباراة يقرر احتساب دقيقتين كوقت بدل من الضائع في شوط المباراة الثاني بين برشلونة وفرنسفاروش في دوري أبطال أوروبا.

الدقيقة 89: هدف.. هدف.. هدف

برشلونة يضيف الهدف الخامس عن طريق عثمان ديمبلي، بعد كرة وصلت إلى يونيل ميسي داخل منطقة الجزاء، ليمرر قائد النادي الكتالوني الكرة نحو ديمبلي غير المراقب من دفاع فرنسفاروش، ليسدد الفرنسي كرة قوية تسكن الشباك.

الدقيقة 85: المباراة تسير نحو فوز مريح لنادي برشلونة على حساب فرنسفاروش المجري، وحصد النقاط الثلاث الأولى في مشوار دوري أبطال أوروبا، ويشعل المنافسة مع يوفنتوس الإيطالي مبكرًا على صدارة المجموعة.

الدقيقة 82: هدف.. هدف.. هدف

برشلونة يسجل هدفًا بعنوان البدلاء يصنعون الفارق، عثمان ديمبلي يتوغل داخل منطقة جزاء فرنسفاروش بعد مراوغة الظهير الأيسر لأحد مدافعي الضيوف، ويمرر الكرة نحو بيدري داخل منطقة الجزاء، الذي يسدد كرة تسكن شباك النادي المجري.

الدقيقة 80: المباراة تدخل المنعطف الأخير، والنتائج لا تزال قدم برشلونة بنتيجة 3-1 على فرنسفاروش المجري في الجولة الافتتاحية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

جانب من المباراة

الدقيقة 75: فرنسفاروش يبدأ امتلاك الكرة بعد هدفه، ويحاول الضغط على دفاع برشلونة بحثًا عن تسجيل الهدف الثاني، من أجل محاولة تعديل النتيجة، لكن برشلونة يسير المباراة بذكاء وهدوء رغبة في تحقيق الفوز بأقل مجهود.

الدقيقة 70: هدف.. هدف.. هدف

إيهور خاراتين يسجل الهدف الأول لنادي فرنسفاروش في المباراة من علامة الجزاء، بتسديدة على يسار نيتو، الذي ارتمى على الجهة اليمنى، ولم يمتلك أدنى فرصة في التصدي لتسديدة اللاعب الأوكراني.

الدقيقة 68: السويسري ساندرو سشارير حكم المباراة يقرر إشهار البطاقة الحمراء في وجه جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، ومن فرنسفاروش ركلة جزاء، بعدما قام مدافع برشلونة بجذب توكماك نيجوين مهاجم النادي المجري المنفرد تمامًا بمرمى نيتو.

الدقيقة 68: السويسري ساندرو سشارير حكم المباراة يقرر إشهار البطاقة الحمراء في وجه جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، ومن فرنسفاروش ركلة جزاء، بعدما قام مدافع برشلونة بجذب توكماك نيجوين مهاجم النادي المجري المنفرد تمامًا بمرمى نيتو.

الدقيقة 65: الهدوء هو اللغة المسيطرة على المباراة في الدقائق القليلة الماضية، في ظل حالة الهدوء التي يحاول رونالدو كومان فرضها على لاعبي برشلونة من أجل إراحتهم قبل الكلاسيكو أمام ريال مدريد، وفرنسفاروش يبدو مستسلمًا للنتيجة، رغم البداية الجيدة للمباراة.

الدقيقة 60: دفاع فرنسفاروش يضغط بقوة على ليونيل ميسي، ويتمكن من تحييد خطورته في أكثر من كرة، والنادي المجري يبدأ مرحلة السيطرة على الكرة في الدقائق الأخيرة، وبرشلونة يقرر التراجع قليلًا بعد فترة طويلة من الضغط على الضيوف.

الدقيقة 55: برشلونة يتقدم على فرنسفاروش المجري بثلاثية نظيفة، ويواصل ضغطه الذي لا يتوقف على دفاع النادي المجري، الذي يواصل محاولات الخروج من مناطقه، لكن دون جدوى.

الدقيقة 52: هدف.. هدف.. هدف

ضغط برشلونة المتواصل يسفر عن الهدف الثالث، الذي جاء عن طريق فيليبي كوتينيو، بعد تمريرة من ميسي نحو أنسو فاتي داخل منطقة الجزاء، ليتصرف الأخير بشكل ذكي ويمرر كرة بالكعب نحو كوتينيو الهارب من الرقابة، ويسدد كرة مباشرة في الزاوية الضيقة محرزًا الهدف الثالث للنادي الكتالوني.

الدقيقة 50: سيطرة كاملة من برشلونة على الدقائق الأولى في شوط المباراة الثاني، والنادي الكتالوني يستحوذ على الكرة بشكل شبه كامل ويحاصر النادي المجري في مناطقه، لكن حتى الآن دون خطورة على مرمى فرنسفاروش.

الدقيقة 46: السويسري ساندرو سشارير حكم مباراة برشلونة وفرنسفاروش يطلق صافرة بداية الشوط الثاني، وبرشلونة على يمين ملعب المباراة، وفرنسفاروش على يسار الملعب.

تفاصيل الشوط الأول من مباراة برشلونة وفرنسفاروش في دوري أبطال أوروبا

نهاية الشوط الأول

الدقيقة 45: السويسري ساندرو سشارير حكم مباراة برشلونة وفرنسفاروش يقرر عدم احتساب أي دقيقة كوقت بدل من الضائع في شوط المباراة الأول، ويطلق صافرة النهاية، بتقدم النادي الكتالوني بهدفين نظيفين.

الدقيقة 42: هدف.. هدف.. هدف

أنسو فاتي يضاعف النتيجة لصالح برشلونة في الدقيقة 42، بعد تمريرة ذكية من فرينكي دي يونح فوق دفاع فرنسفاروش لتصل الكرة إلى فاتي داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة على الطائر، تسكن شباك الفريق المجري.

الدقيقة 40: برشلونة يواصل الضغط، وأنسو فاتي يسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن تصدى لها حارس فرنسفاروش ببراعة في الدقيقة 37، والنادي المجري يرد بهجمة مرتدة سريعة، عبر نيجوين الذي مرر الكرة نحو زوبكوف، الذي لم يتعامل مع الكرة بشكل جيد.

الدقيقة 35: لا جديد على مستوى النتيجة أو الأداء في الدقائق الماضية، ضغط كامل من برشلونة على مناطق فرنسفاروش، والنادي المجري يدافع بكافة خطوطه، بحثًا عن الحصول على فرصة إرسال كرات أمامية نجو نيجوين، لكن دون جدوى.

الدقيقة 30: برشلونة بدأ التقاط أنفاسه بعد هدف ليونيل ميسي، وعاد للسيطرة الكاملة على الكرة، وخلق الفرص من الجناحين الأيمن والأيسر، ومحاولات لإرسال كرات عرضية أرضية، لكن دفاع فرنسفاروش يتفطن لكافة المحاولات.

ميسي يقوم بسحره، ويراوغ مدافعي فرنسفاروش من وسط الملعب، وحتى منطقة الجزاء، ليعرقله أحد مدافعي النادي المجري، ليحصل على ركلة جزاء، وينفذها بنفسه بنجاح في المرمى بتسديدة قوية على يسار حارس الضيوف.

الدقيقة 25: برشلونة يحاصر فرنسفاروش في الدقائق الماضية، لكن دون تهديد حقيقي لمرمى النادي المجري، الذي يتراجع بكافة خطوطه في منتصف ملعبه، حارمًا النادي الكتالوني من القدرة على خلق فرص خطرة.

الدقيقة 20: شهدت الدقيقة 17 التهديد الأول من برشلونة على مرمى فرنسفاروش، بعد عمل جماعي رائع بين ليونيل ميسي وأنسو فاتي، ليمرر الأخير الكرة إلى الأرجنتيني ليسدد كرة مذهلة تصدى لها حارس الضيوف، لترتد إلى فاتي، الذي حاول لعب كرة عرضية نحو كوتينيو، لكن تمكن الدفاع من إبعادها عن مناطق الخطورة.

* والقائم الأيمن لمرمى برشلنة يحرم فرنسفاروش من الهدف الأول، بعد تسديدة ذكية من توكماك نيجوين نحو إيزاييل، الذي سدد كرة مذهلة من داخل منطقة الجزاء، ارتدت من القائم الأيمن، وخرجت إلى رمية تماس من قوة التسديدة.

الدقيقة 15: لا جديد على مستوى النتيجة، والتعادل السلبي لا يزال مسيطرًا على المباراة، ورغم الفارق الكبير في الإمكانيات، إلا أن فرنسفاروش يقدم أداءً جيدًا بالنظر إلى الطريقة التي يلعب فيها بعد مرور الربع ساعة الأولى من المباراة، وبرشلونة يلعب بهدوء كبير ويبدو واثقًا من تحقيق الفوز.

الدقيقة 10: برشلونة يستلم زمام المبادرة في الدقائق الماضية، ويبدأ لاعبوه السيطرة على الكرة، وسط عدد من المحاولات المتفرقة، لكن دون الحصول على فرص خطيرة، والاكتفاء بثلاث ركلات ركنية، لم تسفر عن خطورة على مرمى فرنسفاروش الذي ركن لاعبوه إلى الدفاع.

فرنسفاروش يسجل هدفًا في الدقيقة العاشرة، لكن حكم المباراة يلغيه بداعي التسلل، بعد هجمة مرتدة مذهلة، وتسديدة رائعة من توكماك سكنت شباك نيتو.

الدقيقة 5: على غير المتوقع، فرنسفاروش يبدو متماسكًا ويداور لاعبوه الكرة فيما بينهم في الدقائق الأولى من المباراة، في سعي لحرمان برشلونة من السطيرة عليها مبكرًا، وفي المقابل برشلونة يلعب بضغط من منتصف الملعب في محاولات لخطف الكرة.

الدقيقة 1: السويسري ساندرو سشارير حكم مباراة برشلونة وفرنسفاروش في دوري أبطال أوروبا، والتي تقام على ملعب «كامب نو»، في الجولة الافتتاحية من دوري المجموعات، وأصحاب الأرض على يسار ملعب المباراة، والضيوف على يمين الملعب.

تفاصيل ما قبل مباراة برشلونة وفرنسفاروش في دوري أبطال أوروبا

يستهل نادي برشلونة طريقه في منافسات موسم 2020-2021 من بطولة دوري أبطال أوروبا بمواجهة في المتناول، وذلك حين يستضيف على ملعبه «كامب نو» نادي فرنسفاروش المجري في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات.

وبرشلونة وفرنسفاروش يلعبان النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا ضمن المجموعة السابعة، والتي تضم إلى جابنهما يوفنتوس الإيطالي ودينامو كييف الأوكراني.

برشلونة يبدأ رحلته في الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا وهدفه الرئيسي تحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2015، خاصة وأنه اعتاد في المواسم الأخيرة تقديم أداء متواضع في الأدوار المتقدمة، وتوديع البطولة بسيناريوهات كارثية.

وخلال الموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا، ودع برشلونة البطولة من عتبة الدور ربع النهائي، بعد خسارة كارثية أمام بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 8-2، حيث أقيمت منافسات البطولة من دور النهائي بنظام التجمع بمباراة واحدة.

أما فرنسفاروش فيبدو هدفه الرئيسي في المجموعة هو إظهار وجه جيد لكرة القدم المجرية، مع استحالة تأهله إلى دور الستة عشر من البطولة.

نادي فرنسفاروش المجري يعد من الأندية التي اعتادت المشاركة في دوري أبطال أوروبا، خلال فترة ستينات القرن العشرين، وتمكن من التأهل إلى الدور ربع النهائي في موسم 1965-1966، كأفضل إنجاز له في تاريخ مشاركته في البطولة، لكن مشاركته في موسم 2020-2021 هي الأولى له في دور المجموعات بنظام البطولة الجديدة.

تشكيل برشلونة الرسمي لمباراة فرنسفاروش في دوري أبطال أوروبا

حراسة المرمى: نيتو.

خط الدفاع: سيرجي روبيرتو - جيرارد بيكيه - كليمنت لينجليت - سيرجينو ديست.

خط الوسط: أنسو فاتي - فرينكي دي يونج - فيليبي كوتينيو - ميراليم بيانيتش - فرانشيسكو ترينكاو.

خط الهجوم: ليونيل ميسي.

التشكيل الرسمي لبرشلونة في مواجهة فرينكفاروزي بدوري أبطال أوروبا

لهجوم: زوبكوف - توكماك نيجين - إسيايل


مزيد من الصور


بحث مفصل



المقالات ذات صله