الأهلي يحدد 10 ملايين دولار للاستغناء عن ديانج



الأهلي يحدد 10 ملايين دولار للاستغناء عن ديانج.. ولجنة التخطيط تحاول اقناعه بالبقاء

وضعت إدارة النادي الأهلي مقابلا ماديا يقدر بـ 10 ملايين دولار للاستغناء عن خدمات المالى أليو ديانج لاعب وسط الفريق الأحمر في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، وذلك بعد تلقيه أكثر من عرض أوروبي خلال الفترة الماضية ما بين الدورى التركي والدورى الفرنسي.

إصرار ديانج على الرحيل

إدارة الأهلي ليس لديها رغبه في الاستغناء عن أليو ديانج ولكن مع تمسك اللاعب بمغادرة القعلة الحمراء لخوض تجربة جديدة في الدورى الأوربي، بدأت الإدارة الحمراء ترضخ لمطلبه، وتضع مقابل مادي معين للإستغناء عن اللاعب لتحقيق عائد مادي جيد من وراء بيعه،  خاصة أنه أحد الركائز الأساسية التي يعتمد علهيا الجهاز الفني للفريق بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني. 

الفوز بالبطولات وراء الرحيل

ديانج تحدث مع مسئولي الأهلي، حول رغبته في الرحيل للإحتراف الأوروبي، مؤكدا أنه حقق الكثير مع الأهلي بالفوز بجميع البطولات ما بين دوري أبطال أفريقيا وكأس مصر والدورى الممتاز والسوبر الافريقي والسوبر المحلي والمركز الثالث في كأس العالم للاندية، بما يعني أنه لايوجد جديد يقدمه للأهلي.

عروض رسمية وشفهية

وتلقى النادي الأهلي ثلاثة عروض لشراء خدمات اليو ديانج ما بين عروض رسمية وأخرى شفهية من أندية فرنسية وإسبانية وتركية، ومنهم العرض الفرنسي الذي وصلت قيمته المالية إلى 5 ملايين دولار، ولكن الإدارة الحمراء تتكتم عليه في الوقت الحالي، خشية من تشتيت تركيز اللاعب قبل خوض مباراتي الترجي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وبات مسئولو النادي الأهلي مطالبين بمناقشة العروض المقدمة لديانج في أقرب وقت، لتحديد مصير اللاعب من البقاء في الجزيرة أو الرحيل لأوروبا، لاسيما أن غالبية الدوريات الأوروبية انتهت وبدأت في التفاوض لحسم صفقات الموسم الجديد بعكس الدوري المصري الذي لا يزال مستمرا حتى الآن.

بنود ترضية للبقاء 

وقررت لجنة التخطيط بالنادى الأهلي برئاسة محسن صالح جلسة خاصة مع المالى أليو ديانج، لاعب وسط الفريق، عقب مواجهتى الترجى فى نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا، وذلك للاتفاق على بنود ترضيته ماديا لإلغاء فكرة الرحيل، بعدما طلب اللاعب من إدارة النادى الرحيل نهاية الموسم الجارى لخوض تجربة الاحتراف بعدما تلقى اللاعب عرضين من تركيا وفرنسا.

انسجام مؤثر

وأكد أليو ديانج لمسؤولى الأهلى أن هناك عروضا رسمية من الناديين التركى والفرنسى وسيتم تقديمها بشكل رسمى بعد معرفة طلبات الأهلى المادية.

وتحاول لجنة التخطيط إقناع اللاعب بالإستمرار مع الفريق بإعتباره أحد الأعمدة الرئيسية للفريق، وترى صعوبة تعويضه بصفقة مماثلة، خاصة بعد انسجام اللاعب مع الفريق وتأثيره القوى خلال اللقاءات التى يشارك فيها مع الأهلى


بحث مفصل



المقالات ذات صله