العين الخضراء

الكيوي
العين الخضراء


إقطعي حبّة كيوي بتأنٍّ إلى دوائر رفيعة، وتأمّليها... كعيونٍ خضراء ناعمة الملمس، تنسدل نظراتها على بشرتكِ فتدلّلها كأخصائيّةٍ اكتشفت سرّ الجمال الكبير. أمّا طعمها المشاغب، فيساعدكِ في صنع أشهى الحلويات والأطباق المالحة، مثل شيف متألّق حائز على نجومٍ عدّة...



وصفات الجمال
• قناع لتقشير البشرة وترطيبها: أمزجي جيّداً ملعقة صغيرة من عصير الكيوي، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وصفار بيضة في طبقٍ صغير. دلّكي وجهكِ بهذا القناع واتركيه مدّة 15 دقيقة، ثمّ بلّلي قطعةً من الإسفنج وأزيليه. ستلاحظين فوراً الفرق، إذْ يساعد عصير الكيوي على تنشيط الدورة الدمويّة ويساهم في تنعيم البشرة وتغذيتها.
• لتغذية الشعر وتنعيمه: أهرسي حبّة موز مع حبّة كيوي وملعقة لبن. ضعي الخليط على شعركِ لمدّة ساعة، وستشعرين بالفعل كم سينعّم شعركِ، وسيطول بسرعةٍ أكثر وبصحّةٍ أكبر.
• لتنقية البشرة: إغلي ليتراً من الماء مع قشور حبّة برتقال، حبّة ليمون وحبتيّ كيوي، حتى يتبخّر السائل إلى النصف، ثمّ املئي زجاجةً بهذه الخلطة العجيبة، وامسحي بشرتكِ بها مرّتين يوميّاً.
• لبشرة أكثر نضارة: أهرسي 6 حبّات فراولة مع حبّة كيوي ونصف حبّة خيار. ضعي الوصفة على وجهكِ، ثمّ انتظري 15 دقيقة وفوّحيه جيّداً بمياه فاترة. أنظري إلى نفسكِ في المرآة...



بافلوفا بالكيوي
بيضتان، 125غ سكّر، ملعقة صغيرة من روح الفانيليا، كريما طازجة، حبّة كيوي.
حلوى ميرانغ، أعطيت اسم بافلوفا في أستراليا كهديّة مميّزة لراقصة الباليه الروسيّة Anna Pavlova خلال زيارتها للبلاد. أخفقي بيضتين بواسطة آلة الخفق، أضيفي تدريجيّاً السكّر، ثمّ روح الفانيليا، واستمرّي في الخفق جيّداً حتى تحصلي على كريما شبيهة بالثلج. إستخدمي مقدار ملعقتين لصنع دائرة من البافلوفا المجوّفة في الوسط. إملئي صينيّة منها واخبزيها في الفرن لمدّة لا تتعدّى النصف ساعة. أريحي في وسط البافلوفا لمسة من الكريما الطازجة وزيّنيها بشرائح الكيوي والباشن فروت، إذا رغبتِ بالمزيد من الألوان.


بحث مفصل



المقالات ذات صله