6 مأكولات خريفية لإطلالة مشرقة هذا الموسم

6 مأكولات خريفية لإطلالة مشرقة هذا الموسم !




جميعنا يعاني من مشكلات صغيرة لكن مزعجة، كحب الشباب والبشرة المدهنة، نعتبرها داخلية لا مهرب منها، ولكن الحل لطالما كان في متناول أيدينا من دون أن نعلم.




نقدّم لك 6 مأكولات خريفية تحارب بطريقة طبيعية هذه المشكلات التي لطالما تمنّيت التخلص منها:

1- القرع:
قرع اليقطين، الجوز، والبلوط جميعها غنية بمادة البيتاكاروتين الممهدة للفيتامين A التي تساعد على جعل إنتاج الزيت في البشرة في نسبة طبيعية، ومحاربة حب الشباب والالتهابات. كما أن القرع ينشط البشرة عبر زيادة دورة الخلايا وتشجيع نموّ خلايا الجلد الجديدة. والفيتامين A يشجع دورة الخلايا الجلدية مما يجعل النقرات في الجسم نظيفة، خطوة مهمة في محاربة حب الشباب.

2- البطاطا الحلوة:
تحتوي البطاطا الحلوة على الفيتامين A المضاد للالتهابات الذي يحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب. ويعمل الفيتامين A مع الفيتامين C الموجود أيضاً في البطاطا الحلوة على محاربة حب الشباب وشفائه في حال ظهوره. كما أن البطاطا الحلوة تحتوي على نسبة سكر منخفضة تساعدك على الحفاظ على نسبة أنسولين معتدلة وتجنّب مخاطر البثور التي تأتي من عدم توازن الهرمونات.

3- بذور اليقطين:
تحتوي بذور اليقطين على الزنك، وهو مادة أساسية في إنشاء خلايا جلدية جديدة، ويساعد في تركيب البروتينات وتكوين الكولاجين. تسيطر بذور اليقطين على إنتاج الزيوت والدهون في البشرة وتضيف اللون والسطوع عليها، غير أن ظهور حب الشباب يدل على نقص في الزنك، لذلك تساعد المأكولات الغنية بالزنك على محاربة البثور.

4- التفاح:
يحتوي التفاح على فيتامين C الذي يقوّي البشرة، حيث يمنع الفيتامين C الجذور الحرة من التضرّر، يحمي الخلايا الجلدية، ويمنع التجاعيد من الظهور.

5- الشمندر:
الشمندر مصدر غني بالانتوسيانين، وهي مادة مضادة للأكسدة تحارب الالتهابات وتبطئ عملية الشيخوخة عبر محاربة التجاعيد.

6- السلق:
بما أنه غني بالفيتامين E، فإن السلق يساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة الجافة والتقليل من ظهور التجاعيد. كما أن النحاس الموجود في السلق يساعد في إنتاج الكولاجين، وهو ما يعطي الشعر، العينين، والبشرة لونها.

أصبح الآن بإمكانك، بفضل هذه المأكولات اللذيذة، محاربة المشكلات الصغيرة التي كنت تعتبرينها أمرًا لا بد منه، تناوليها لتحافظي على بشرة خالية من العيوب ومظهر تحسدك عليه النساء.


بحث مفصل



المقالات ذات صله