كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم

كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم على طريقة كلوي كاردشيان


لطالما لُقِّبت كلوي كارداشيان بـ"الأخت السمينة" بين أخواتها اللّاتي يتمتّعن بأجساد رشيقة، ما دفع بها إلى خفض الوزن، عن طريق اتّباع نظام غذائيّ والمواظبة على ممارسة تمارين رياضيّة مُحدَّدة. وبعد أن كانت كلوي كارداشيان تضطرّ إلى اختيار فساتين واسعة تتناسب وجسمها الممتلئ، ها هي ترتدي ما يحلو لها من فساتين شفّافة وضيّقة، اليوم.

كلوي كاردشيان


8 تمارين رياضية لإحراق دهون الجسم


في الآتي، 8 تمارين رياضية تُساعد في إحراق الدهون في الجسم:


1. تمرين Bootcamp
هذا التمرين الفعّال مفضَّل للمشاهير، وعبارة عن مزيج من تدريبات القوَّة وتدريبات القلب، ما يبني العضلات ويحرق الدهون بالجسم. تشمل التمارين: الملاكمة، والـ"ستريتشينغ" أو شد العضلات، واستخدام الأوزان وكرة كيتل. يصل معدل الحرق بواسطة هذه التمارين إلى 1000 سعرة حرارية في الحصَّة الممتدة لساعة.

2. اليوغا
تُحسِّن تمارين اليوغا مرونة الجسم، وتقوِّي العضلات، بالإضافة إلى تهدئة الذهن. وهناك العديد من تمارين اليوغا، التي تزيد من وتيرة إحراق السعرات الحرارية، ومنها اليوغا الساخنة التي تتم في غرف ذات حرارة مرتفعة ما يدفع إلى التعرّق، بالإضافة إلى يوغا بيكرام التي تمتد إلى 90 دقيقة، وتتألَّف من 26 وضعيَّة، بما في ذلك تمرينَات التنفس.

3. تمارين Cycling
يحرق تمرين ركوب الدراجة السعرات الحرارية، وبصورة سريعة، وذلك بمعدَّل 600 سعرة حرارية في ساعة أو أقل من ساعة. وهو الأفضل لأولئك الذين يتطلعون إلى زيادة قوة عضلة القلب وقدرة تحملها. كما يعزز من معدل نبضات القلب، ويزيد من التعرق الصحي.

النجمة العالمية كلوي كاردشيان
4. البيلاتس
تُحسِّن تمارين البيلاتس ليونة الجسم، وتقوي العضلات، وتُخلِّص من ألم المفاصل. وهي مُفضَّلة للمبتدئين، علمًا أنَّ الأدوات الرياضية المستخدمة أثناء هذه التمارين تزيد من المقاومة، وبالتالي من سرعة إحراق الدهون.

5. تمارين الملاكمة
تمرين الملاكمة (بوكسينج)، هو نشاط يجبر مؤديه على التركيز، ويعمل على إحراق السعرات الحرارية، بسرعة، بخاصة إذا صاحبه تمرين قفز الحبل.

6. تمارين Barre
يعرف تمرين البار بـ"التمرين الكامل"، إذ يمزج بين تمارين اليوغا، والبيلاتس، والباليه. وهو يُعزِّز مرونة العضلات، ويشدها، من خلال دمج حركات متساوية فوق البار.

7. تمارين HIIT
تعمل تمارين "هيت" المكثفة على زيادة معدَّل نبضات القلب، وهي مُفضَّلة لإحراق دهون الجسم المتراكمة، كما تُحسِّن تمارين اللياقة البدنيَّة، والأوعية الدموية. وتقوم على تمارين حركية عالية الكثافة، ومنها الجري، وركوب الدرَّاجة، والقفز بالحبل. بعد الإحماء لخمس دقائق، يعدّل مؤدي هذا التمرين سرعته، فيرفعها إلى سرعة عالية الكثافة، ولمدة 30 ثانية، ثم يخفّف السرعة إلى معتدلة أي من دقيقة إلى 3 دقائق، مع تكرار التمرين.

8. تمارين الرقص
تشمل الزومبا والهيب هوب؛ هذه الحركات الرياضية الراقصة ممتعة وغير مرهقة، وتؤدَّى في أجواء مرحة.


بحث مفصل



المقالات ذات صله