كيف تتعامل النساء حول العالم مع الدورة الشهرية؟

من عزل الفتيات إلى استخدام الحفر... كيف تتعامل النساء حول العالم مع الدورة الشهرية؟
طرق تطور الفوطة الصحية في كل بلد ستذهلك!



لا شك أن الدورة الشهرية هي جزء طبيعي من صحة المرأة، ولكن هل خطر يوماً في بالك كيف تعاملت النساء اللواتي يعشن في مناطق تعاني من نقص الخدمات مع دورتهن الشهرية وكيفية استخدامهن للفوط؟ فهناك العديد من الدول التي لا تتوفر لديها أغلب المنتجات الصحية، الأمر الذي دفع بالفتيات إلى ترك المدرسة خلال فترات الدورة الشهرية كما أن النساء صاحبات الدخل المنخفض كن أكثر عرضة للإصابات بالأمراض نتيجة عدم استخدامهن لها.

فيما يلي بعض الطرق غير العادلة بشأن الدورة الشهرية التي تعيّن على المرأة التعامل معها في جميع أنحاء العالم.



في الكثير من البلدان الإفريقية، تقوم الفتيات أثناء دورتهن الشهرية بتقطيع أجزاء من الأقمشة أو استخدام أغصان وأوراق الشجر ووضعها بدلاً من الفوط الصحية، الأمر الذي يزيد من المشاكل النسائية وقد يؤدي إلى انتقال العدوى.




في بلدان نائية في اليابان، لا يحق للنساء شغل وظائف تقليدية كالتي يقوم بها الرجال مثل طاهي السوشي والسبب "الدورة الشهرية" التي تُحدث خللاً في تذوقها للطعام!! هل هذا معقول!!؟ أو منطقي؟



في بعض القرى في نيبال، يتم نفي الفتيات أثناء دورتهن الشهرية إلى غرف مظلمة، وعلى الرغم من حظر هذا القرار عام 2005، إلا أن تقاليد تشوبادي (التي تنطوي على عزل الفتاة أثناء دورتها لمدة أسبوع) لا تزال قائمة في القرى الريفية في غرب نيبال.



أما المشردات في الولايات المتحدة وخاصة في نيويورك ونيوجيرسي وبنسلفانيا، فاعتبرن أن الدورة الشهرية هي واحدة من أسوأ الصراعات التي مررن بها، فالفوط الصحية غالية بالنسبة لهن، كما أن الملاجئ غير مجهزة بعناصر النظافة، مما قد يسبب خطر انتقال العدوى بشكل كبير!



في ملاوي، تعتبر الدورة الشهرية أمر "معيب"، حتى أن الأمهات لا يتحدّثن مع بناتهن بشأن الدورة، بل تقوم الفتيات بتجميع بعض المعلومات من خالاتهن اللواتي تعلمهن طريقة تصميم الفوط الحصية من الملابس القديمة وتحذيرهن من التحدث إلى الشباب أثناء الدورة.



في مناطق من الهند، يتم إخبار النساء والفتيات بأن الدورة يمكن أن "تلوث" الطعام، حيث يُطلب منهن تجنب طهي أي شيء لأنهن سيلوّثن الوجبات!



لا تزال هناك الكثير من المعلومات الخاطئة إضافة إلى الشعور بالعار المحيط بفكرة الدورة الشهرية في إيران لدرجة أن 48 بالمائة من الفتيات هناك يعتقدن أنه مرض!!



بعض النساء في يوغندا يقمن بحفر حفرة والجلوس عليها حتى ينشف الدم ولتصريف الدم فيها. ففي يوغندا تقول يعض النساء إنه من الأفضل فعل ذلك بدلاً من أن يرى أي رجل أو زوج أنكِ في الدورة.




المقالات ذات صله