ما هى أهم 10 اسباب لعدم ممارستك الرياضه ؟

تشير الدراسات إلى أن أكثر من 60 في المائة من البالغين  لا يحصلون على المقدار الموصى به من النشاط البدني وأن أكثر من 25 في المائة من البالغين لا يمارسون أي نشاط على الإطلاق.

ولكن ، بطبيعة الحال ، فإن فوائد الحصول على الحافز والاستمرار في ممارسة الرياضة أكثر عددًا بكثير. إذا كنت لا تمارس الرياضة بانتظام وتأمل في تغيير المسار ، فإن الخطوة الأولى هي معرفة ما يقف في طريقك.

أنت لا تستمتع بممارسة الرياضة

قد يكون أي تمرين صعب في البداية ، خاصة إذا كنت قد بدأت للتو. ولكن عندما تصبح أكثر اتساقًا ، يصبح جسمك أقوى. وبينما قد يبدو الاستمتاع بالتمارين الرياضية أمرًا مستحيلًا ، فبمجرد أن تجد روتينًا يناسب شخصيتك وأسلوب حياتك ، قد تجد نفسك تتطلع إلى التمرين.

هناك العديد من أشكال التمارين المختلفة ، وليس عليك بالضرورة الالتزام بالتمرين الأول الذي تجربه. استكشف الأشكال المختلفة ، مثل:

اللياقة الجماعية: إذا كنت تحب التمرينات الاجتماعية ، فإن معظم الصالات الرياضية تقدم مجموعة متنوعة من كل شيء ,الكيك بوكسينغ إلى التدريبات الدائرة والقوة.

الألعاب: ألعاب الفيديو مثل EA Sports Active for Wii أو Wii Fit Plus تجعل اللياقة البدنية ممتعة ومناسبة للعائلة.

تمرن في المنزل

لست مضطرًا للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية للحصول على تمرين رائع. يمكنك استخدام المعدات الخاصة بك ، مثل الأوزان اليدوية ، في غرفة المعيشة الخاصة بك. حتى الأعمال الروتينية المعتادة تحرق السعرات الحرارية. 

تطبيقات اللياقة البدنية:

يمكن أن يكون تنزيل مجموعة متنوعة من تطبيقات اللياقة البدنية على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي مثل امتلاك مدربك الشخصي. تقدم هذه التطبيقات أفكارًا للتدريبات وطرقًا لتتبع تقدمك ويمكن أن تساعدك على البقاء متحمسًا. في بعض الحالات ، يمكنك الاتصال والتنافس مع الآخرين في مجتمع اللياقة البدنية.


أنت تستمر في الاستسلام

قد تبدأ بقوة وبأفضل النوايا ، ولكن قبل أن تعرف ذلك ،تكون قد فقدت الدافع لديك. توقف الناس عن ممارسة الرياضة لأسباب عديدة ، منها:


الاندفاع

إذا انتقلت من عدم ممارسة الرياضة على الإطلاق إلى الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية سبعة أيام في الأسبوع ، فلا بد أنك ستشعر بالإرهاق. بدلا من ذلك ، خفف من روتين جديد.

الارتباك:

قم بأبحاثك. اكتشف المزيد حول الأجهزة في صالة الألعاب الرياضية وتعلم القليل من علم التشريح الأساسي حتى تتمكن من توجيه تمارينك إلى أهدافك.

إذا دخلت بدون خطة ، فمن الأرجح أن تختار تمارين عشوائية أو تكملها بشكل متقطع. تقدم معظم الصالات الرياضية جولات إرشادية لمنشآتها.

وجع:

عندما تبدأ للتو ، من المتوقع حدوث وجع. ومع ذلك ، يجب أن تظل قادرًا على العمل. إذا كنت مرهقًا جدًا بعد التمرين لدرجة أنك لا تستطيع رفع رأسك عن الوسادة أو تعرضت لإصابة أثناء ممارسة الرياضة ، فمن غير المحتمل أن تشعر بالحافز للعودة إليها بمجرد أن تشعر بالتحسن.

العمل مع مدرب:

يمكن للمدرب المتمرس أن يحول التمرين الباهت إلى روتين فعال وصعب.

تغيير التدريبات الخاصة بك:

جرب أنواعًا مختلفة من التدريب لإبقاء الأمور ممتعة ، مثل التدريب الدائري ، والتدريب المتقطع عالي الكثافة .

تأكد من موازنة القوة مع تمارين القلب. هذا يساعدك أيضًا على تجنب الثبات.

تجنب التخطي:

إذا كنت ترغب في الخروج من صالة الألعاب الرياضية ، فمن المحتمل أن يكون هناك سبب. فكر حقًا في ما هو عليه وإذا كان شيئًا يمكنك التغلب عليه حقًا.

لا يمكنك تحمل عضوية صالة الألعاب الرياضية

لا يوجد سبب يدفعك للانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية لممارسة الرياضة ، ولكن إذا كنت عازمًا على مغادرة المنزل لممارسة الرياضة ، فهناك خيارات أكثر بأسعار معقولة يمكنك تجربة:

المشي أو الجري:

كل ما تحتاجه هو حذاء جيد لهذا التمرين البسيط الذي يسهل الوصول إليه.

شراء معدات متعددة الاستخدامات:

يمكن استخدام كرة التمرين في الأعمال الأساسية وتمارين رفع الأثقال وحتى تمارين القلب. عادةً ما تكون الدمبلز رخيصة الثمن ويمكن استخدامها لكامل الجسم.

التمرين في المنزل:

إذا كنت بحاجة إلى أفكار ، فابحث عن مقاطع الفيديو للحصول على الإلهام. يمكنك أيضًا إعداد روتينك الخاص - ما عليك سوى تشغيل بعض الموسيقى والتحرك.

ابحث عن موارد مجانية:

الإنترنت مصدر رائع للتدريبات وبرامج إنقاص الوزن ، وتعد مكتبتك مصدرًا ممتازًا لتجربة مقاطع فيديو للتمارين الرياضية أو العثور على كتب حول التمارين.

لا تحاول ممارسة أي تمرينات على المعدات:

يمكنك الحصول على تمرين رائع بدون أي معدات باستخدام وزن جسمك.

أنت لا ترى تغييرات في جسمك

إذا كنت لا تفقد الوزن بالسرعة التي كنت تأملها أو تحصل على بطن منحوتة ، فقد يجعلك الإحباط ترغب في التخلص من المنشفة. تذكر: لا تكتسب وزناً أو تصبح غير مكيف بين عشية وضحاها. وبالمثل ، لا يمكنك فقدان الوزن أو إعادة بناء قوتك بين عشية وضحاها.

البدء هو الخطوة الأولى نحو الوصول إلى أهداف لياقتك. امنح جسدك الوقت للرد.


أنت لا تعرف كيف تتدرب

قد يكون كونك مبتدئًا في ممارسة الرياضة أمرًا ساحقًا (وحتى مخيفًا). هناك العديد من أنواع التمارين المختلفة التي يمكنك تجربتها. سيعمل البعض من أجلك والبعض الآخر قد لا يعمل. قد يكون اكتشاف ذلك بنفسك أمرًا صعبًا. والخبر السار هو أن هناك الكثير من الموارد المتاحة للمساعدة.

إذا كنت جزءًا من صالة ألعاب رياضية أو مركز لياقة ، ففكر في العمل مع مدرب شخصي. إذا كنت تتمرن في المنزل أو بميزانية محدودة ، فحاول البدء ببرنامج لياقة مجاني.

لديك مسؤوليات رعاية الأطفال

مع الأنشطة والرياضات المدرسية وما بعد المدرسة ، يمكن للأطفال والمراهقين أن يكون لديهم جداول زمنية مشغولة مثل والديهم. فقط لأنك تقوم بواجب مرافقة سيارة أو تحتاج إلى التأكد من أن ابنك المراهق سيتدرب في الوقت المحدد لا يعني أنه يجب عليك إهمال أهداف لياقتك. تخصيص وقت للتمرين لا يفيد صحتك فقط ؛ كما أنه يعتبر مثالًا جيدًا لأطفالك.

تتطلب ممارسة الرياضة مع الأطفال التخطيط ، لكنها ليست مستحيلة. إذا نظرت إلى مجتمعك ، ستجد على الأرجح بعض الموارد الجيدة.

انضم إلى نادي صحي أو صالة ألعاب رياضية مع مركز رعاية نهارية.

ضع مقطع فيديو للتمرين عندما يكون الأطفال في قيلولة أو تنتظر العشاء للطهي.

إذا كانوا كبارًا بما يكفي ، ادع أطفالك ليكونوا جزءًا من روتينك. وضح لهم كيفية رفع الأوزان الصغيرة ، أو اجعلهم يحسبون مرات التكرار ، أو اصطحبهم معك في مسيرتك اليومية.

ابحث عن أنشطة صديقة للأسرة في مجتمعك. إذا كنت تستمتع بالتدريب أو التوجيه ، فتأكد من وجود فرص مع فريق طفلك الرياضي.

إعادة التفكير في التمرين: تحدي الأطفال في سباق جري أو لعب لعبة رسوم متحركة يمكن أن يحرق السعرات الحرارية أيضًا.

أنت مرهق للغاية

يمكن للتوتر أن يجعل مواجهة كل شيء أكثر صعوبة - بما في ذلك التدريبات.  ، قد يؤدي الانتظار حتى تشعر أنك تريد ممارسة الرياضة بنتائج عكسية. التحفيز شيء يجب أن تعمل به كل يوم. إليك بعض النصائح التي يمكنك تجربتها:


ضع أهدافًا معقولة لفقدان الوزن وذكّر نفسك بها كل يوم.

في كل مرة تصل فيها إلى هدف ، سواء أكملت تدريباتك خلال الأسبوع ، أو فقدان الوزن ، أو الشعور بمزيد من النشاط ، كافئ نفسك. اذهب للحصول على جلسة تدليك ، أو قم بتجميع قائمة تشغيل جديدة للتمارين الرياضية ، أو اشترِ أحذية جري جديدة ، أو اقضي ليلة هادئة في المنزل مع كتاب جيد.

تحدث مع الآخرين حول أهدافهم وكيف يظلون متحفزين. إذا لم تكن جزءًا من صالة ألعاب رياضية أو فصل دراسي ، فقم بالانضمام إلى مجموعات الوسائط الاجتماعية.

ركز على ما تشعر به بدلاً من الأرقام الموجودة على الميزان أو ما تراه في المرآة ، على الأقل في البداية. إذا كان فقدان الوزن بطيئًا أو كنت لا ترى تغييرات في جسمك في أقرب وقت كنت تأمل ، فقد يكون ذلك محبطًا. لكن هناك فوائد أخرى للتمرين ، مثل توازن أفضل وطاقة أكثر ، قد تغفلها.

أنت متعب 

يمكن أن تكون التمارين غير مريحة ، خاصة في البداية عندما تحاول تحديد خطوتك. بمجرد أن يتكيف جسمك ، يبدأ الأمر في أن يصبح أسهل. ومع ذلك ، حتى خبراء اللياقة البدنية ذوي الخبرة يعانون من بعض الألم بعد التمرين الشاق.

لا يمكنك الالتزام

عندما تفكر فقط في التمرين على المدى الطويل ("يجب أن أفعل هذا إلى الأبد!") ، فقد يكون الأمر مربكًا. ضع في اعتبارك أنه ليس عليك تغيير كل شيء في حياتك دفعة واحدة ، ولا يجب أن تحدث كل التغييرات التي تجريها بين عشية وضحاها. إذا كنت تواجه مشكلة في الالتزام بروتين التمرين ، فحاول:

ابدأ بأهداف صغيرة: من الأسهل الالتزام بالتمرين عندما تبدأ أهدافك صغيرة. جرب تحدي نفسك للمشي لمدة 10 دقائق إضافية كل يوم أو استيقظ مبكرًا لممارسة اليوجا القصيرة.

خطط مسبقًا: قم بجدولة التدريبات الخاصة بك واستعد لها مسبقًا حتى لا تميل إلى تخطيها.

اجعل التمرين أولوية: اسأل نفسك عما إذا كان روتين اللياقة البدنية مهمًا حقًا لك أو إذا كنت تريده فقط. جعل التمرين أولوية يتطلب الالتزام ، والالتزام يتطلب الدافع. اكتشف أهدافك ، لكن اجعلها واقعية.

لا تركز فقط على فقدان الوزن: إذا كان هدفك الوحيد هو إنقاص الوزن ، فقد يكون من الصعب الالتزام بروتين معين إذا كنت لا ترى النتائج على الفور. بينما لا تريد إغفال أهدافك طويلة المدى ، حاول إعطاء بعض انتباهك وتركيزك على الفوائد الأخرى للتمرين.


ليس لديك وقت

عندما تنظر إلى قائمة مهامك ، قد تشعر أنك لا تملك الوقت الكافي لممارسة الرياضة. لكن لا تحتاج التمارين إلى الكثير من الوقت لتكون فعالة. وإذا نظرت عن كثب إلى الكيفية التي تقضي بها وقتك ، فقد تدرك أن لديك الكثير لتستخرجه مما كنت تعتقد.

ضع التمرين في جدولك. احتفظ بجدول زمني للتدريبات الخاصة بك حتى تتمكن من تتبع تقدمك والبقاء متحمسًا.

لمجرد أنك لا تستطيع العثور على فترة زمنية مدتها 30 دقيقة خلال يومك للتمرين لا يعني أنه لا يمكنك ممارسة التمارين على الإطلاق. حاول تقسيم نشاطك إلى مقاطع مدة كل منها 10 أو 15 دقيقة. أظهرت الأبحاث أن التدريبات المنقسمة فعالة مثل التدريبات المستمرة.

استيقظ مبكرًا لبضع دقائق وتمشى سريعًا ، واستخدم جزءًا من استراحة الغداء للتمدد ، أو اصطحب الكلب للخارج للتمشية بعد العمل. حتى التغييرات الصغيرة ، مثل وقوف السيارات في الجانب الآخر من الموقف أو صعود الدرج عندما يكون ذلك ممكنًا

تذكر: التمرين يولد الطاقة. كلما زادت طاقتك ، كلما قمت بإنجاز المزيد كل يوم.




المقالات ذات صله