فوائد دبس الرمان للنساء.. لا يمكن توقعها!


دبس الرمان هو عصير الرمان المركّز الذي يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة تفوق تلك المتوفّرة في عصيره، وغالباً ما يُعتمد في إعداد الصلصات المنوّعة والأطباق، بالإضافة طبعاً إلى تعزيز النكهة، وجعل منتجات اللحوم أكثر طراوة.

حول فوائد دبس الرمان للنساء،ا على النحو الآتي:

فوائد دبس الرمان للجلد والبشرة

-بما أن دبس الرمان يحتوي على كمية جيدة من فيتامين C ومضاد الأكسدة البوليفينوليك، فإنه يساعد في تحسين صحة البشرة بشكل عام حيث يلعب دوراً أساسياً في تحفيز إنتاج الكولاجين فيها.

-يعمل دبس الرمان على تقليل خطر الإصابة بالالتهابات الجلدية ومنع التأكسد الإجهادي الذي يسبّب الشيخوخة المبكرة والتجاعيد، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على مادة النياسين المهمة في زيادة مرونة الجلد.

-دبس الرمان غني بمجموعة فيتامين B من بينها النياسين، فهو بذلك يحافظ على شباب البشرة ومرونتها، كما أن له دوراً كبيراً في منع التصبّغات وتوحيد لون البشرة.

فوائد دبس الرمان في تعزيز صحة الشعر

-إن وجود العديد من الفيتامينات والمعادن في دبس الرمان والعناصر الطبيعية يساهم في تعزيز صحة الشعر بشكل كبيرخاصة من خلال تقوية البصيلات وإضافة البريق واللمعان إليه.

-نفس العناصر الغذائية في دبس الرمان التي تفيد البشرة تنعكس أيضاً على صحة الشعر، فالفيتامين C له دور في تحسين الكولاجين المهم جداً للشعر، أما مضادات الأكسدة فتحسّن من صحة بصيلات الشعر وتجعلها تنمو بقوة وكثافة أكبر، وبالتالي تمنع تساقط الشعر.

فوائد دبس الرمان في تعزيز الهضم

يساعد دبس الرمان في تحسين عمليات الهضم بسبب احتوائه على مجموعة فيتامين B.هذه الفيتامينات مهمة لزيادة كفاءة عمل العضلات والجهاز العصبي، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على حركة الطعام بالأمعاء وتحسين الهضم بشكل عام، وبالتالي التقليل من المشاكل المعوية مثل الإمساك والنفخة.

فوائد دبس الرمان في الوقاية من الإصابة بالسرطان

تبيّن أن دبس الرمان له القدرة على خفض خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، مثل سرطان الثدي ويعود السبب إلى وجود مضادات أكسدة نشطة فيه والتي تؤثر على الجذور الحرّة في الجسم.

فوائد دبس الرمان في تحسين كفاءة الجهاز المناعي

-يعمل دبس الرمان على زيادة كفاءة وعمل الجهاز المناعي في الجسم، وذلك نتيجة وجود كمية جيدة من فيتامين C فيه.

-يعزّز دبس الرمان من عمل الجهاز المناعي من خلال الحثّ على إنتاج خلايا الدم البيضاء، والتي تعدُّ خط الدفاع الأول أمام الفيروسات والجراثيم ومسبّبات الأمراض المختلفة.

دبس الرمان يساهم في خفض نسبة الكولسترول

-لمركبات البوليفينوليك الموجودة في دبس الرمان تأثير مباشر على مستويات الكولسترول، فهي قادرة على خفضها بشكل ملحوظ.

-يساعد الحفاظ على مستوى الكولسترول السيىء منخفضاً في الحماية من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة مثل النوبة القلبية والسكتة الدماغية.



مزيد من الصور


بحث مفصل



المقالات ذات صله