التناغم العاطفي لرجل برج الدلو مع الأخرين

رجل برج الدلو عاطفي ومرهف الحس بطبعه، وهو أمر يبدو جلياً في تصرفاته وتعبيرات وجهه، خاصة مع ما يمتلكه من سرعة بديهة وروح دعابة تضاعف من إمكانية اجتذاب الآخرين إليه. ورغم ما يبدو عليه من بساطة، إلا أنه ليس من السهل تحديد ملامح شخصية مولود الدلو لما تحويه من تناقضات، فرغم فطنته ووعيه بمجريات الأمور من حوله ومحاربته للتزمت والفكر القمعي، لكنه أحياناً يفرض آراءه على المحيطين بدافع من الخبرة والدراية، ومع اعتناقه للأفكار التقدمية وإيمانه بالديمقراطية وميله للتحرر من القيود التي تفرضها العادات المتوارثة، نجده كثيراً ما يُظهر الإصرار والعناد عند الدخول في مواجهات مع الآخرين.

ومن أبرز تناقضات شخصية الرجل الدلو شعوره بالإحراج عند رغبته في البوح بمشاعره تجاه الجنس الآخر رغم ما يمتلكه من قدرة على التواصل مع الآخرين. وقد يغرق مولود الدلو في الحب حتى أذنيه، لكنه لن يصرح بحبه، إما خشية من التعرض للإحراج، أو رغبة في الاحتفاظ بحريته بعيداً عما تفرضه علاقات الحب من قيود.

الدلو والجدي
يتمتع مواليد البرجين بإحساس قوي بالذات، وكلاهما يميل إلى أن تكون القوامة له، وعادة ما يتصادم مواليد البرجين لهذا السبب، خاصة مع حرص مولود برج الدلو دائماً على الاحتفاظ بحريته في مواجهة سيطرة المرأة الجدي.
الدلو والحمل
يدخل الرجل الدلو في علاقة ناجحة مع المرأة الحمل، ومن الغريب أنه لا يمانع في التضحية بحريته الشخصية في سبيل الإبقاء على هذه العلاقة. ويقع مولود برج الدلو تحت سيطرة المرأة الحمل بإرادته الكاملة طالما حرصت هي على إبداء الاقتناع بأفكاره، ولكن إذا ما تجاهلت طبيعته الرومانسية وميله إلى الاحتكام إلى العاطفة أكثر من العقل، فهنا ينشب الخلاف.
الدلو والسرطان
ليس من السهل حدوث تناغم عاطفي بين المرأة السرطان والرجل الدلو، فهما يختلفان في العديد من النزعات والميول الشخصية، فبينما يميل مولود الدلو إلى إعلان حبه ووده للجميع، تفضل مولودة برج السرطان الحفاظ على الخصوصية. ولن يجد مواليد البرجين سهولة في التواصل لما تحويه شخصياتهم من تناقضات قد تنهي العلاقة لأسباب يراها غيرهم غير جديرة بمجرد الاهتمام.
الدلو والميزان
يتمتع مواليد برجي الدلو والميزان بالعديد من الصفات المشتركة، من بينها الميل إلى المرح والنشاط المفرط، مما يدعم إمكانية التجاذب والتوافق بينهما. ويهوى مواليد البرجين الاختلاط بالآخرين ويعشقون المغامرة والمشاركة في مختلف الأنشطة الاجتماعية، لهذا ليس من المستبعد أن تنشأ بين مواليد البرجين علاقات عاطفية ناجحة تستمر لفترات طويلة.
الدلو والأسد
لا ينجذب مواليد الدلو إلى الجنس الآخر من مواليد الأسد؛ وذلك نظراً لاختلافهم في الآراء المتعلقة بالتحرر والاستقلالية. علاوة على ذلك، يرفض مواليد الدلو رغبة مواليد الأسد في السيطرة والتحكم.
الدلو والعقرب
لا تستمر علاقات مواليد برجي الدلو والعقرب طويلاً، فبينما يميل الطرف الأول إلى الاستقرار والاتزان في العلاقة، لا يضحي الطرف الثاني بحريته الشخصية بسهولة. وينفر مولود الدلو من غيرة المرأة العقرب، وكذلك من نزوعها إلى الانزواء.
الدلو والجوزاء
لا تجد المرأة الجوزاء صعوبة في التكيف على حسب رغبة الرجل الدلو، ولا تمانع في الخضوع لسطوته، مما يدعم علاقتهما العاطفية ويضمن استمرارها. وقد يكوِّن الطرفان علاقة صداقة ناجحة بعيداً عن علاقة الحب، وقد يتطور ارتباطهما إلى زواج ناجح إذا ما استمر الاتفاق.
الدلو والثور
تنتهي حالة الإعجاب التي تنتاب الرجل الدلو سريعاً عند مخالطته المرأة الثور، حيث إن رغبته في التواصل عبر الكلمات والإيماءات تصطدم بنزوع الطرف الآخر إلى التصريح الواضح بالحب.
الدلو والعذراء
هناك حالة من التنافر بين الرجل الدلو والمرأة العذراء، فهو يميل بطبعه للتفاؤل ويحب الخير له وللآخرين وينخرط في الأنشطة الاجتماعية، الأمر الذي يتعارض مع طبيعة المرأة العذراء التي تميل للتركيز في أمورها الشخصية ولا تجد سهولة في الاختلاط بالآخرين.
الدلو والقوس
كثيراً ما يُكتب لعلاقة مواليد الدلو والحوت النجاح، ليس فقط بسبب تقارب أهدافهم في الحياة، بل بسبب سعيهم المستمر من أجل تحسين أوضاعهم الشخصية. ويسعى الطرفان إلى التواجد الدائم في بؤرة اهتمام المحيطين، وكذلك إلى تكوين علاقات إنسانية ناجحة، مما يكسب ارتباطهما مزيداً من عوامل التقارب.
الدلو والحوت
لا يثمر ارتباط مواليد الدلو والحوت عن علاقات ناجحة، فانجذابهما العاطفي قد يتحول أحياناً إلى حرب طاحنة بسبب تضارب وجهات النظر وتباعد مستوى التفكير. ولا يقبل الرجل الدلو رغبة المرأة الحوت في أن يظهر لها مشاعر الحب والود باستمرار، وكذلك في أن تكون مركز اهتمامه بلا منازع، الأمر الذي يؤدي تدريجياً إلى تفكك العلاقة، رغم ما قد يبدو عليه الطرفان من انسجام في أول الأمر.


بحث مفصل



المقالات ذات صله