تفسير حلم الخصام في المنام لابن سيرين


ما لا تعرفه عن تفسير حلم الخصام في المنام لابن سيرين

الحلم بالخصام للمرأة والرجل

الخصام في المنام وتفسير دلالته

تفسير حلم الخصام في المنام هو أحد أهم الرؤى التي يشاهدها الكثير في الحلم، فيمكن أن تكون هذه الرؤيا تحمل مجموعة من دلالات الخير إلى الرائي، ويمكن أن تكون حاملة إلى الكثير من معاني الشر إلى من يراها سواءً كان رجلًا أو امرأةً.

تفسير رؤية الخصام في المنام

إذا شاهد الشخص في المنام بأن هناك أحد أصدقائه أو أقربائه القريبين إليه للغاية، ولكنهم دائمًا ما يكونون على حالة من الخصام والخلاف، فإن هذا يشير إلى أن بين الشخص الحالم وبين الشخص الآخر الكثير من الامتزاج والتفاهم، وأن العلاقة التي تربط بينهم قوية وشديدة للغاية.

إن رأت الفتاة غير المتزوجة بأن هناك أحد الأشخاص على خصام معها، وأن هذا الشخص قد قام بضربها بيده، فإن هذا يشير إلى أن هذا الشخص سيتقدم إليها من أجل الزواج بها، وأنها ستقبل به سريعًا وسيكون زوجًا صالحًا يمنحها الكثير من البهجة والسعادة والاستقرار التي تحلم بها.

أما تفسير حلم الخصام في المنام للفتاة غير المتزوجة، وأن هناك أحد الأشخاص الموجودين في أسرتها أو من أقربائها وهي متخاصمة معه، ودائمًا ما يوجد بينهم الكثير من المشاحنات والمشاجرات المختلفة، فإن هذا دليل على أن هذا الشخص الذي تراه في المنام لا يكِنّ إليها أي درجة من الحب بل على العكس أنه دائمًا ما يكون حاقدًا عليها وحاسدًا لها.

تفسير حلم الخصام مع شخص متخاصم معه

لا يوجد حياة زوجية على وجه الأرض خالية تماماً من الشجارات، وقد ترى المرأة المتزوجة التي تخاصمت بالفعل مع زوجها في اليقظة بأنها متخاصمة معه أيضاً في الحلم، وقد تقول في حلمها ما لا تستطيع أن تقوله في الواقع وخاصة لو تمت إهانتها في الحقيقة ولم تستطع أن ترد الإهانة خوفاً من رد فعل الزوج،

فكل هذه الأحداث المتتالية قد تحدث في الحلم، وربما تحلم المرأة التي ضُرِبت من زوجها في اليقظة بأنها ضربته في الحلم، وكل هذه المشاهد المرئية في المنام ستكون من العقل الباطن والشحنة السلبية الضخمة التي امتصتها من شجارهم في الحقيقة، ولذلك فهذا الحلم لا يصح أن نقول عليه أنه رؤية، لأن الرؤية لها تفسير قوي في كُتب التأويل أما هذا الحلم تفسيره أتى من كُتب علم النفس.

الخصام في المنام لابن سيرين

بصمة ابن سيرين في تفسير هذا الحلم كانت واضحة وقوية، فقد أشار إلى أن الخصام يشير إلى الشؤم في اليقظة، ولو الخصام كان في نطاق الأسرة، أي بين الحالم وفرد آخر من أفراد أسرته فهذا ما هو إلا اضطرابات شديدة ستتيح الفرصة في تفكُك ترابط الأسرة، علماً بأن أسباب هذا التفكك كثيرة ويجب ألا يُعطي الحالم لنفسه الفرصة أن يكون سبب من ضمن هذه الأسباب، فعليه أن يتعامل مع الجميع باحترام لأنهم أهله وواجب عليه ذلك، ولو اختلف مع أخ من إخوته فلا بد أن يعود لوالديه كي يحلون له المشكلة ولا يتفاقم الأمر ليصل إلى العداوة.

قد يشاهد الحالم جَده في المنام، ولكنهما سيظهران في المنام بأنهما متخاصمان، فهذا الحلم فيه أمارة سيئة بأن الحالم لا يُعطي الله كافة حقوقه وأبرزها هي الصلاة والصوم والمداومة على ذِكر الله وغيرها من الحقوق الإلهية الواجب فعلها.

عندما يرى الإنسان في منامه شخص لئيم يرغب في وقوع شجار أو خصام عنيف بين الرائي وأفراد عائلته، فهذا كيد عظيم يُدبره هذه الشخص للرائي في اليقظة ولا بد أن يأخذ كل احتياطاته حتى يتحاشى شره.

أزمة مادية كبيرة قادمة للمتزوجة، فهذه دلالة حلم المتزوجة بأنها متخاصمة في الحلم مع شخص تعرفه وكلا منهم ينظر للآخر نظرة غضب عارم ولكنهما لا يتبادلان الحديث في الرؤية.

رؤية خصام المتزوجة مع طفل صغير في الحلم وتلقيه الضرب منها، أمارة بأموال طائلة.

لو وصل الخصام في الحلم بين المرأة الحامل وزوجها إلى ضربه المُبرِح لها، فهذا الحلم لا يعني في مضمونه الإيذاء والألم ولكنه يشير إلى الحب الجم الموجه من الزوج لزوجته.

خصام الحامل مع أقاربها في المنام أمارة بأن ألم الولادة سيكون كبير، ولكنها لو ضُرِبت من أحدهم، فسيختلف بشكل جذري تأويل الرؤية وسيدل على إتيان جنينها للدنيا بسلام، مع العلم أن الحلم فيه إشارة بتيسير ولادة هذا الطفل.  



بحث مفصل



المقالات ذات صله