إيتيكيت تناول الطعام

كبّري شفتيك من دون عملية مع إنفي ديرم
تمتعي بشفتين كبيرتين ومظهر طبيعي مع إنفي ديرم لترط...

جينيفر أنيستون ترمّم قصرها البالغ سعره 21 مليون دولار
رزان تحضّر لأعمال سريّة
أفضل الشواطئ في العالم لتجربة رومانسية مع الحبيب
تعاون مذهل بين علامتي Manish Arora وAmrapali

إيتيكيت تناول الطعام: المواقف المحرجة

الجميع يتعرض لمواقف محرجة أثناء تناول الطعام سواء كان في مطعم، عند الأقرباء أو الأهل. فكيف تتعاملين مع هذه المواقف بأناقة وهدوء؟

١) وقوع الطعام أو أدوات الطعام على الأرض: كقاعدة عامة، وخاصة في المطاعم، اتركيها على الأرض واطلبي من النادل استبدالها بأخرى نظيفة.

٢) قطعة لحم غير مطهوّة جيداً: تحدثي إلى النادل واشرحي له الوضع واطلبي استبدال وجبتك بواحدة جديدة أو إعادة قطعة اللحم لطهوها جيداً.

٣) إذا لم يعجبك الطعام المقدم: من اللائق تجريب كل ما يقدم لك، أما إذا كان لديك حساسية للطعام المقدم، اتركيه بدون تعليق على الصحن ولا تلفتي النظر إليه. ويفضل أن تخطري النادل أو المضيف مسبقاً إذا كنت تعانين من حساسية لأنواع معينة من الطعام.

٤) وقوع الطعام على الطاولة: اتركي فتات الخبز وشأنه ولا تشغلي نفسك بتنظيفه عن الطاولة.

٥) وجود شيء غريب في طعامك: إذا لم تتأكدي من طبيعة الطعام الذي تأكلينه أو إذا وجدت شيئاً غير مرغوب في وجبتك فعليك التحدث بصوت منخفض إلى النادل واطلبي استبدال وجبتك على وجه السرعة.

٦) أدوات الطعام: بمجرد البدء باستخدام الشوك، الملاعق والسكاكين، اركنيها وقت الاستراحة على صحنك بدون أن تلامس الطاولة مرة أخرى

٧) مشاركة الطعام: إذا أردت مشاركة وجبتك مع زوجك أو صديقتك، اطلبي من النادل أن يقسم الوجبة إلى قسمين في طبقين ولا تأكلي من صحن شريكك مباشرة أبداً.

٨) التدخين: أصبح التدخين ممنوعاً في غالبية المطاعم، وكقاعدة إيتيكيت لا يجتمع التدخين والطعام في مكان واحد. إذا دعيت إلى الطعام في بيت أصدقائك لا تدخني على طاولة الطعام حتى وإن سمحوا لك بذلك. استأذني بلطف واخرجي للتدخين على التراس أو في الحديقة.

٩) لا تستخدمي الخبز لتنظيف الصحن أبداً.

١٠) عند تناول العصير أو الماء، تأكدي من بلع الطعام تماماً قبل الشرب لمنع تسرب بقايا الطعام في الكوب.

كانت هذه بعض المواقف الشائعة التي قد تسبب إحراجك أو إحراج الآخرين عند تناول الطعام، أصبح الآن بإمكانك التعامل معها بسهولة وثقة.




المقالات ذات صله