الاكل المحرم في أيام الدورة الشهرية

الاكل المحرم في أيام الدورة الشهرية !!!


الدورة الشهرية فترة شديدة الحساسية في حياة المرأة فهي تتسبب في مشاكل جسدية ونفسية عديدة يصعب علاجها ... وهناك عوامل تؤثر في الام الدورة الشهرية منها الطعام ... فهناك اطعمة يفضل تناولها أثناء الحيض او الطمث (راجعي هذا الموضوع ).. واخري يفضل تجنبها .... ومن الاطعمة التي يفضل تجنب تناولها اثناء الطمث هي :
1-الملح :
لان الملح يعمل علي حبس الماء داخل الجسم وبالتالي يزداد مع تناوله الانتفاخ الذي يكون موجود بالفعل أثناء فترة الحيض .
2-السكريات :
تفضل الكثير من النساء تناول الحلويات المختلفة في فترة الحيض والتيتعمل علي الاصابة بالامساك لذا يجب علي المرأة تجنب تناولها في فترة الطمث ويفضل استبدالها بالخضار والفاكهة.
3-الدهون المشبعة :
تجنبي تتسبب الدهون المشبعة في زيادة الاعراض التشنجية التي تعاني منها المرأة في فترة الدورة الشهرية ... لذا يجب تجنب والابتعاد عن تناول الاطعمة التي تحتويها في هذه الفترة بالاضافة الي منتجات اللحوم والالبان لانها تتسبب في ذلك ايضا .
4-الكحوليات والكافيين :
الكافيين ايضا يعمل علي حبس الماء بالجسم ... لذا يجب عد تناوله والابتعاد عنه في فترة الدورة الشهرية ..وان كانت الشيكولاته تحتوي علي كافيين الا انه ينصح بتناولها في هذه الفترة لانها تساعد علي تحسين الحالة المزاجية للمرأة .
5-الاطعمة المسببة للحساسية :
هناك اطعمة مسببة للحساسية كمنتجات الالبان والمكسرات والبيض والذرة والصويا والقمح وهذه الطعام تتسبب في حدوث انتفاخ واحتفاظ الجسم بالمياه لذا يجب عدم تناولها في تلك الفترة .
6-بعض الفاكهة :
تحتوي بعض الفواكهة علي نسبة عالية من المياه وعندما يقوم الجسم بطرد هذه الانواع من الفاكهة فان تدفق الدم بيزيد مما يجعل المرأ تشعر بزيادة نزول الدم ومن هذه الفاكهة : الشمام والبطيخ والفواكه المثلجة التي تتسبب في حدوث تقلصات لانها باردة ... لذلك علي المرأة تجنبها في حيضها .
7-السلطة لمن تعاني من حساسية شديدة :
هناك خضروات تنتمي الي الفصيلة الباردة منها الطماطم والخس والخيار .. سميت بالباردة لانها تعطي الجسم احساس بالبرودة وبالتالي تزداد التشنجات والتقلصات اذا ما تم تناولها في تلك الفترة .. ويجب استبدالها بالحساء الدافئ والاطعمة المطهية التي تدفئ الجسم


بحث مفصل



المقالات ذات صله