7 أشياء يجب أن تعرفيها عن زوجك

هناك أشياء يجب أن تعرفيها عن زوجك، حيث تساعدك في فهم شخصيته، وتقديم الحب والدعم له، والتواصل معه بنحو أفضل، وإليكِ 7 أشياء يجب أن تعرفيها عن زوجك..

1- لغة حبه
البشر يستقبلون الحب بلغات مختلفة: قضاء الوقت معاً، اللمس، التحدث، الهدايا، الخدمات، الكلمات الرقيقة، وغيرها.. وكل شخص له لغة حب تصل إلى قلبه سريعاً، وغالباً ما يستخدم الشخص نفس لغة الحب لتوصيل مشاعره للطرف الآخر، لذا ابحثي عن لغة الحب التي يفضّلها زوجك، واستخدميها معه لتصلي إلى قلبه أسرع.

2- حلمه الأكبر
الطموح هو ما يحاصر الإنسان ويجعله مشغولاً، يجب أن تعرفي حلم زوجك من أجل أن تقدّمي له الدعم المطلوب، وتشجعيه على تحقيق أهدافه، يجب أن تكوني جمهوره الأكبر، وأن تزيد ثقته بنفسه منكِ.

3- مفردات الرومانسية بالنسبة إليه
كل شخص له مفاتيح للرومانسية، اعرفي مفاتيح ومفردات زوجك، وقدّمي له ما يشعره بالرومانسية والحب.

4- ما يستمتع به
الأنشطة التي تجلب الاستمتاع لزوجك هي ما تعيد شحن طاقته، لهذا عليكِ معرفة ما يجعله يستمتع بوقته، وتوفيره له، سواء كان هواية، أو نزهة، أو مغامرة، أو مشاهدة فيلم في المنزل، أو حتى مجرد الاسترخاء وعدم فعل شيء، يجب أن تساعديه على الاستمتاع بوقته.

5- ما يجعله يضحك
الضحك شفاء للروح، ويخفف الضغوط والتوتر، زوجك بحاجة إلى المرح والضحك من أجل التخلص من ضغوط يومه، فكوني أنتِ مصدر ابتسامته كل يوم، سواء عبر مشاهدة عرض كوميدي معاً، أو إلقاء النكات أو المواقف الطريفة.

6- ما يُشعره بالتقدير
يحتاج زوجك إلى معرفة أهميته في حياتك، وأن ما يقدّمه له أهمية، وأنه ليس مجرد مصدر للمال، لذا احرصي على إظهار الاحترام والتقدير له بكافة الطرق، سواء عبر سلوكياتك، أو باستخدام ألفاظ لطيفة تعبّر عن تقديرك واحترامك له.

7- ما يزعجه في علاقتكما
من المهم إجراء نقاش عميق مع زوجك لمعرفة ما يزعجه في العلاقة بينكما، والوصول إلى جذور المشاكل من أجل التوصل إلى حلول، وتحسين حياتكما الزوجية.




المقالات ذات صله